رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة قرعة الكونفدرالية الأفريقية 2023.. مجموعة فيوتشر وبيراميدز

نتيجة قرعة الكونفدرالية الأفريقية 2023.. مجموعة فيوتشر وبيراميدز

أسفرت نتيجة قرعة الكونفدرالية الافريقية 2023 عن مجموعة فيوتسر وبيراميدز الممثلين عن الدوري المصري.

وكان فريق بيراميدز قد تأهل إلى دور المجموعات بعد تغلبه على فريق نيجيليك بطل النيجر، كما تاهل فريق فيوتشر بعد تخطيه عقبة فريق أول أغسطس الانجولي.

نتيجة قرعة كأس الكونفدرالية

وجاءت نتيجة سحب قرعة بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، على مستوى دور المجموعات، في التالي :

- المجموعة الأولى في الكونفدرالية الأفريقية 2023 :  فريق اتحاد العاصمة الجزائري - فريق مارومو جالانتس الجنوب إفريقي - فريق الأخضر الليبي - فريق سان إلوا لوبوبو الكونغولي الديمقراطي.

- المجموعة في الكونفدرالية الأفريقية : فريق أسيك ميموزا الإيفواري - فريق ديابلز نوارز الكونغولي - فريق ريفرز يونايتد النيجيري - فريق موتيما بيمبي الكونغولي الديمقراطي.

- المجموعة الثالثة في الكونفدرالية الأفريقية : فريق بيراميدز - فريق أسكو كارا التوجولي - فريق فيوتشر - فريق الجيش الملكي المغربي.

- المجموعة الرابعة في الكونفدرالية الأفريقية : فريق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي - فريق الاتحاد المنسيتري التونسي - فريق يونج أفريكانز التنزاني - فريق ريال باماكو المالي.

ويشار إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» كان صنف الفرق المشاركة بدور المجموعات وعددها 16 فريق بحسب مستوياتها، إلى 4 مستويات وجاء في التصنيف الأول كل من «مازيمبي، وبيراميدز، وأسيك، واتحاد العاصمة».

بينما جاء في التصنيف الثاني كل من «موتيما بيمبي، ويانج أفريكانز، والجيش الملكي، والاتحاد المنستيري»، وفي التصنيف الثالث جاءت فرق كل من «سانت إيلوا، والأخضر، وريال باماكو، وريفرز يونايتد»، بينما جاء في التصنيف الرابع والأخير فرق كل من «ديابل نوار، وفيوتشر، ومارومو جالانتس، وأسكو كارا».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية