رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب مباريات الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2023 دور المجموعات

ترتيب مباريات الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2023 دور المجموعات

يخشى جمهور الزمالك على الفارس الأبيض تكرار سيناريو خروجه المحبط في الموسمين الماضيين من بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات في نسخة العام الحالي 2023.

وأسفرت قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال 2023 عن تواجد الزمالك مع الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري والمريخ السوداني.

ولعب الزمالك آخر عامين في ظروف مشابهة بالتواجد مع فريقين من شمال أفريقيا أحدهما جزائري، ولم يتمكن من التأهل مع الخسارة مع صاحب التصنيف الأول في المجموعة ذهابا وإيابا، وتعقد الحسابات مع الجولات الأخيرة بسبب ترتيب المباريات.

ترتيب مباريات الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2023

سيبدأ الزمالك دور المجموعات بمواجهة داخل الأرض أمام شباب بلوزداد الجزائري، بينما سيخرج في الجولتين الثانية والثالثة لمواجهة المريخ السوداني والترجي التونسي على أرضيهما.

ويعود الزمالك للعب في مصر في الجولة الرابعة أمام الترجي التونسي، قبل أن يخرج مرة أخرى في الجولة الخامسة لمواجهة شباب بلوزداد، ثم يختتم مشاركته في هذا الدور بلقاء داخل الأرض مع المريخ السوداني.

ويجمع المحللون الكرويون على أن الزمالك عليه بدء دور المجموعات بقوة، وتجنب تكرار التعادل داخل الأرض في أول مباراة، والتي أدت آخر عامين إلى إحداث هزة في الفريق تسببت في تعادل في ثاني الجولات مع أضعف فرق المجموعة، ثم الخسارة ذهابا وإيابا من الضلع الأقوى في المجموعة، ثم لم يشفع الفوز في آخر جولتين للأبيض للتأهل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011