رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط التقدم لوظيفة مسؤول أنشطة التوكاتسو بالمدارس اليابانية 2022

شروط التقدم لوظيفة مسؤول أنشطة التوكاتسو بالمدارس اليابانية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم من أجل العمل كمسؤول أنشطة التكاتسو في المدارس اليابانية لمن يعملون في التخصصات التعليمية وغير العاملين في المدارس اليابانية.

موعد التقديم لوظيفة مسؤول أنشطة التوكاتسو  

ونص خطاب وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية التابعة لها والخاصة بتنظيم استقبال طلبات الحصول على وظيفة مسؤول أنشطة التوكاتسو بالمدارس اليابانية 2022.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، فإنه يمكن التقديم في الإدارات التعليمية بداية من يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، على أن تستمر عملية التقديم على مدار أسبوعين من تاريخ فتح استقبال الطلبات، على أن يتم غلق باب قبول الطلبات بحلول يوم 29 ديسمبر 2022.

كما حددت الوزارة مواعيد عقد المقابلات الشخصية على مستوى كل مديرية خلال الفترة من 14 إلى 19 يناير 2023، على أن يتم إبلاغ الوحدة بميعاد ومكان المقابلات، وإرسال قائمة بالمرشحين إلى وحدة المدارس المصرية اليابانية، في موعد غايته 24 يناير 2023، وتحدد المقابلات الشخصية بوحدة المدارس المصرية اليابانية بعد استلام كل كشوف الترشيحات.

شروط وظيفة مسؤول أنشطة التوكاتسو  

واشترطت وزارة التربية والتعليم في المتقدم للحصول على وظيفة مسؤول أنشطة التوكاتسو بالمدارس اليابانية 2022، القدرة على القيام بالمهام الآتية :

أن يكون قادر على تنفيذ التكليفات الخاصة بمتابعة وتدريب أنشطة توكاتسو  من خلال زيارة المدارس وحضور التدريبات وورش العمل المخطط لها من وحدة المدارس المصرية اليابانية.

-  القدرة على تدريب معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية وأى نوعية أخرى من المدارس تطبق أنشطة توكاتسو، والمساهمة مع أولياء الأمر في نشر فلسفة توكاتسو.

- القدرة على تطوير المواد التدريبية بالتواصل مع وحدة المدارس المصرية اليابانية والقدرة على عمل مواد مرئية ومسموعة وتصميم أدوات قياس أثر واستمارات تقييم إلى آخره من المهام الأساسية التي يتمكن من القيام بها من لديه خبرة في التدريب.

- أن يكون قادر على متابعة المدارس المصرية اليابانية والحكومية، المدارس القائمة، والرائدة المكلف بمتابعتها، حسب خطة عمل وحدة المدارس المصرية اليابانية وفقا لاحتياج كل مدرسة، وذلك لمتابعة أنشطة توكاتسو باستخدام أدوات التقييم المعتمدة.

- أن يكون لديه القدرة على التحليل والتلخيص والقيام بتنظيم جلسات تغذية راجعة، لعرض نتائج الزيارات لأى مدرسة.

- أن يزود الحضور بالنتائج والملاحظات حول المستوى الحالي لتنفيذ الأنشطة، وإعطاؤهم التوجيهات بشكل موثق، لرفع كفاءة التنفيذ ما تم التدريب عليه.

- القدرة على تقديم النصح حول كيفية قيام فريق العمل بالمدرسة بتحسين الأنشطة بناء على المراحل المذكورة في أداة التقييم، لاختلاف متابعة تطبيق أنشطة توكاتسو عن إجراءات المتابعة الأخرى حيث يجب القيام بالتحقق من الوضع الحالي طبقا لأداة التقييم وإعطاء التقارير والنصائح حول كيفية تهسين توكاتسو" وتوصيل المعلومة بشكل واضح ورفع كفاءة المستهدفين وليس محاسبتهم أو معاقبتهم.

- توافر القدرة على إعداد وملء تقرير المتابعة المعد مسبقا والذى سيتم التدريب عليه وذلك بغرض وصف وتوثيق الوضع الحالي للمدرسة.

- أن يلتزم بإعداد التقارير والتواصل مع المسئولين المختصين بوحدة إدارة المدارس العصرية اليابانية، بشكل دوري، حسب خطة المتابعة الموضوعة من قبل الوحدة.

- المشاركة في كافة التدريبات التنشيطية الدورية التي تنظمها الوحدة.

- أن يستطيع التنسيق بين فريق العمل، وتوزيع المهام والأدوار أثناء المتابعة وفق خطة محددة مسبقة، علما بأن عدم القدة على القيام بالمهام السابقة وفهم فلسفة الأنشطة والإيمان بها وتطبيقها على عمله كمسئول توكاتسو ويتم إنهاء التكليف فورا بقرار من الوحدة.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية