رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكم على نيمار اليوم في قضية الغش والفساد بالانتقال إلى برشلونة

الحكم على نيمار اليوم في قضية الغش والفساد بالانتقال إلى برشلونة

أصدرت محكمة إسبانية النهائي على نيمار اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022، وذلك في القضية التي واجه فيها اتهامات بارتكاب أعمال الغش والفساد خلال صفقة انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني في العالم 2013.

قضية نيمار

وتعود بداية القضية إلى شكوى من جانب مجموعة «دي آي إس» البرازيلية، والتي تمتلك جزء من حقوق اللاعب، بدعوى تضررها من انتقال نيمار إلى برشلونة، حيث بدأ التحقيق في القضية بدءًا من العام 2014، بزعم أن اللاعب والفريق الكاتالوني قد أخفيا القيمة الحقيقية لعقد الانتقال من أجل تخفيض نسبتها من الصفقة.

كان شهر أكتوبر 2022 شهد بداية محاكمة نجم منتخب البرازيل وفريق باريس سان جيرمان الحالي، نيمار، في تهمة التورط بارتكاب مخالفات مالية خلال عملية انتقال من نادي سانتوس البرازيلي، إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني، وطالب المدعي العام الإسباني بسجن نيمار عامية وتغريمه مبلغ عشرة ملايين يورو.

وشملت القضية 8 متهمين من بينهم أفراد من عائلة نيمار نفسه، بجانبا اثنين من رؤساء سابقين لنادي برشلونة وهما كل من ساندرو روسيل وجوزيب ماريا بارتوميو، بالإضافة إلى المدير السابق لنادي سانتوس، أوديليو رودريغيز فيليو.

ما هو الحكم على نيمار اليوم   

 برأت المحكمة الإسبانية اللاعب نيمار من التهم المنسوبة إليه، وذلك بعدما سحب القضاء الإسباني كافة التهم الموجهة إلى اللاعب والمتهمين الآخرين في القضية، وهما رئيسي نادي برشلونة السابقين والمدير السابق لنادي سانتوس البرازيلي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية