رئيس التحرير أحمد متولي
 مذكرة رياضيات للصف الأول الثانوى الفنى الصناعي الترم الأول

مذكرة رياضيات للصف الأول الثانوى الفنى الصناعي الترم الأول

بدأ عدد من طلاب صفوف النقل في التعليم الفني في الاستعداد لامتحانات الفصل الأول الدراسي، ويبحث العديد منهم عن مذكرة رياضيات للصف الأول الثانوى الفنى الصناعي الترم الأول.

وتعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد المقررة على طلاب التعليم الفني، لكونها من المواد الأساسية في التخصص وكذلك نظراً لكونها من مواد النجاح والرسوب كما أنها تضاف للمجموع.

منهج الرياضات للصف الأول الصناعي الفصل الأول

وتتعدد أجزاء ونقاط منهج الرياضات للصف الأول الصناعي الفصل الأول، ويأتي في مقدمتها درس التقريب لأقرب رقم صحيح أو لأقرب وحدة، وكذلك شرح درس التقريب لرتبة معينة، والتقريب لأقرب رقم عشري أو جزء من عشرة، أو التقريب لأٌقرب رقمين عشريين أو جزء من مائة، بالإضافة إلى كيفية التقريب لأقرب ثلاثة أرقام عشرية أو جزء من ألف.

بالإضافة إلى درس التقريب لأقرب عشرة، والتقريب لأقرب مائة، وقانون الخطأ المطلق والذي يساوي القمة المقربة مطروح منها القيمة المضبوطة، وقانون الخطأ النسبي والذي يساوي الخطأ المطلق مقسوم على القيمة المضبوطة، هذا بالإضافة إلى درس الخطأ المئوي والذي يساوي الخطأ النسبي مضروب في مائة.

مذكرة رياضيات أولى دبلوم صناعة ترم أول

ويتيح العديد من المعلمين الأوائل في مادة الرياضيات للدبلومات الفنية الصناعية مذكرات وملازم للطلاب من أجل الاستفادة منها قبل انطلاق الامتحانات على مدار العام الدراسي.

ونستعرض مذكرة رياضيات للصف الأول الثانوى الفنى الصناعي الترم الأول تشمل كافة أجزاء المنهج، في التالي :

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية