رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب وما هو وزنه؟

هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب وما هو وزنه؟

هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب وما هو وزنه من الأسئلة التي تتردد بين جمهور الساحرة المستديرة، والذي يعد من أهم الجوائز التي تكلل مشوار لاعبي كرة القدم حول العالم.

حاز العديد من نجوم الكرة على الحذاء الذهبي خلال مسيرتهم الكروية على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو أكثر من توج به، و الفرنسي تيري هنري، وكريستيانو رونالدو، واللاعب محمد صلاح، وغيرهما.

من ماذا مصنوع الحذاء الذهبي؟

كشفت صحيفة New Straits Times، عن المادة المصنوع بها الحذاء الذهبي الذي شغل تفكير العديد من الجماهير حول العالم، موضحة أن معظم الأحذية تكون مصنوعة من سبيكة نحاسية مطلية بالذهب.

وأجازت، أنه من الممكن رش الحذاء بطلاء ذهبي، مشيرة إلى أنه ليس هناك اتحاد كرة في العالم يرغب في منح جائزة سنوية لتكون حذاء ذهبي مصنوع من الذهب الخالص.

​​​​​​​

وزن الحذاء الذهبي

وأكدت الصحيفة، أن الحذاء الذهبي وزنه يصل إلى كيلو غرام، الأمر الذي يجعله مكلفًا للغاية، إلا أن جودة ووزن الحذاء تختلف من بلد إلى آخر، إلا أن معظم الدول تصنعه من النحاس المطلي بالذهب.

لن يمكن صناعة الحذاء من الذهب الخالص تجنبًا لسرعة تهشمه لذا يتم الخلط بينه وبين النحاس، حتى يظهر بالشكل المرموق الذي يعرفه الجميع.

الجدير بالذكر، أن جائزة الحذاء الذهبي تقدم إلى اللاعب الذي يحرز أكثر عدد من الأهداف بموسم واحد أو ببطولة واحدة لاسيما بطولة كاس العالم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.