رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتزال كريم بنزيما اللعب دوليا.. إليك أسباب قراره

اعتزال كريم بنزيما اللعب دوليا.. إليك أسباب قراره

أعلن قائد ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، كريم بنزيما، اعتزاله اللعب الدولي بعد انتهاء منافسات كأس العالم قطر 2022 التي لم يشارك بها بسبب إصابته قبل انطلاقها.

وخسر المنتخب الفرنسي مونديال 2022 بعد أن هزم في المباراة النهائية على يد منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، وهي المباراة التي لم يحضرها بنزيما للمشاهدة من أرض الملعب حتى رغم تعافيه وظهوره في تحضرات فريقه لاستئناف مسابقات الأندية.

اعتزال كريم بنزيما اللعب الدولي

ونشر بنزيما صورة له بقميص منتخب فرنسا عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، الإثنين 19 ديسمبر 2022، أرفقها بتعليق كتب فيه: «لقد كلفني الوصول إلى ما أنا عليه الآن بذل الجهد وارتكاب الأخطاء، وأنا فخور بحيث أنا الآن، لقد كتبت قصتي وها هي نهايتها».

​​​​​​​

أسباب اعتزال بنزيما اللعب الدولي

وصل كريم بنزيما إلى ذروة مستواه والنضوج الكروي خلال السنوات الأخيرة، وهو الضلع الأساسي في إنجازات ريال مدريد مؤخرا، وكان العالم ينتظره لقيادة فرنسا في كأس العالم قبل تعرضه للإصابة.

ظل كريم بنزيما منبوذا من مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب لسنوات طويلة، فغاب بنزيما عن قائمة الديوك من 2014 إلى 2020، وخلال التحضير لمونديال 2022 أصيب بنزيما قبل المونديال بيوم وغادر المعسكر.

أعلن بنزيما لاحقا تعافيه من الإصابة، لكن يبدو أن ديشامب لم يرد إدخال بنزيما إلى حساباته من جديد، وهو ما ظهر في تصريحاته مع بداية الأدوار الإقصائية بأنه سيستمر في الاعتماد على المجموعة التي معه.

كريم بنزيما ظهر وهو يلعب مباراة ودية مع ريال مدريد قبل الدور نصف النهائي لكأس العالم، وبصعود فرنسا إلى المباراة النهائية نشر بنزيما صورة له وعلق عليها: «غير مهتم».

ورفض كريم بنزيما دعوة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لحضور المباراة النهائية، لتتعقد الأمور تماما في ظل نية ديشامب الاستمرار على رأس القيادة الفنية لمنتخب الديوك حتى 2024.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011