رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار القطن اليوم عاجل الأربعاء 28 ديسمبر.. ارتفاع سعر القنطار

أخبار القطن اليوم عاجل الأربعاء 28 ديسمبر.. ارتفاع سعر القنطار

شهدت أخبار القطن اليوم الأربعاء 28 ديسمبر تطور عاجل، بعد أن شهدت ارتفاع نتيجة للتغييرات التي تشهدها الأسعار العالمية، حيث تتأثر أسعار قنطار القطن بالسوق العالمي.

وتعتمد منظومة القطن في مصر على نظام المزايدة وبناء على عملية العرض والطلب، حيث تقام في عدد من المحافظات مزادات يقوم فيها المزارعون بعرض محصول القطن الخاص بهم وتقوم الشركة بتحديد الأسعار بناء على حكم المعروض والمطلوب.

 ويوجد في مصر العديد من أنواع القطن الذي يتم زراعته سواء على مستوى أراضي الوجه القبلي أو في أراضي الوجه البحري، ومن بينها يوجد القطن طويل بحري جيزة 94، كما يوجد نوع القطن جيزة 97، وكل نوع يختلف سعره بحسب جودته ونوعه.

أخبار القطن اليوم عاجل

تشهد أخبار القطن اليوم إقام مزاد بيع قطن محافظات الوجه البحري وذلك في مقر هيئة تحكيم القطن بسموحة في محافظة الإسكندرية، وبناء على أسعار فتح المزاد سيتم تحديد متوسط أسعار القطن على مستوى الوجه البحري.

أسعار القطن اليوم

وبالنسبة لآخر أسعار القطن اليوم فقد تراوح سعر قنطار القطن صنف جيزة 96 فائق الطول على مستوى مزادات محافظة كفر الشيح فيما بين 8 آلاف : 8 آلاف و 500 جنيه للقنطار.

 أما سعر قنطار القطن جيزة 97 طويل التيلة فقد تراوح على مستوى مزاد محافظة الغربية فيما بين 6900 جنيه : 7200 جنيه للقنطار الواحد.

 وفي محافظة الغربية فقط تراوح سعر قنطار القطن هناك فيما بين 7200 جنيه : 7250 جنيه، وعلى مستوى مزاد محافظة الدقهلية فقد تراوح سعر قنطار القطن جيزة 94 ما بين 6700 جنيه : 7500 جنيه، وعلى مستوى مزاد كفر الشيخ سجل نفس النوع سعر تراوح فيما بين 6700 جنيه حتى 7800 جنيه.

  أما سعر قنطار القطن جيزة 95 على مستوى مزادات الصعيد فقد تراوح فيما بين 6200 جنيه : 6250 جنيه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية