رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول الاختبار التجريبي لأولى وتانية ثانوي 2023

جدول الاختبار التجريبي لأولى وتانية ثانوي 2023

خاطبت المديريات التعليمية بالمحافظات الإدارات التابعة لها بشأن تعليمات وزير التربية والتعليم الوتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بشأن عقد اختبارات إلكترونية تجريبية للصفين الأول والثاني الثانوي محاكاة لامتحانات نصف العام.

موعد الاختبارات التجريبية للصفين الأول والثاني الثانوي 2023

يوم الأربعاء الموافق 4 يناير 2023: يعقد الامتحان لطلاب الصف الثاني الثانوي في مادة التاريخ للشعبة الأدبية والكيمياء للشعبة العلمية، ويبدأ الامتحان في المادتين 9 صباحا ولمدة ساعتين وينتهي 1 صباحا.

يوم الخميس الموافق 5 يناير 2023: يعقد الامتحان لطلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا ويبدأ الامتحان الساعة 9 صباحا لمدة ساعة ونصف وينتهي في العاشرة والنصف صباحا.

ووجهت المديريات الإدارات الموجهين واضعي الأسئلة بالتنسيق الكامل لإعداد هذه الاختبارات بالتنسيق مع واضعي الأسئلة الفنيين من التطوير في المقر المحدد سلفا لهذه المهمة وتحت إشراف مدير الإدارة التعليمية، منوهة أن آخر موعد لرفع الأسئلة الخاصة بامتحانات نصف العام هو 10 يناير 2023.

ويتم تسليم مدير الإدارة نسخة صحيحة مطبوعة من منصة الاختبارات ونسخة من نموذج الإجابة موقعة من الموجه واضع الأسئلة لإعادة طباعتها بعدد المدارس.

ويتم التوجيه لمديري المدارس الثانوي العام بالتنبيه على الطلاب بضرورة إحضار التابلت وشحنه كامل الشحن وتحديثه بمنصة سويفت أسيس، وتتولى إدارة المدرسة تشكيل لجنة تسير عمل الامتحانات كما هو متبع في أي امتحان، وفي حالة المدرسة لا يوجد به إنترنت يتم طباعة الامتحان ورقيا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011