رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم لمدة سنة ونسبة العائد منها

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم لمدة سنة ونسبة العائد منها

أصدر البنك الأهلي المصري اليوم الأربعاء 4 يناير 2023، قرار جديد بإصدار نوع جديد من الشهادات لمدة عام لعملائها، ويرغب العديد من العملاء في التعرف على قيمة أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم لمدة سنة.

وتأتي قرارات البنك الأهلي بناء على قرارات البنك المركزي والتي وجه البنوك التي تعمل في السوق المصرفي المحلي، بالسعي إلى جذب شرائح جديدة من العملاء من أجل التعامل مع البنوك.

وكان البنك الأهلي المصري، قرر في بداية أسبوع الجاري الاثنين 2 يناير 2023، رفع الفائدة على شهادات الاستثمار من المجموعة بنسبة 2%، وذلك في اعقاب قرار البنك المركزي المصري الذي ينص على رفع سعر الفائد.

ويشار إلى أن اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري الأخير، كان شهد موافقة اللجنة على رفع سعري عائد الإيداع على الإقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس، ليصل بذلك إلى 16.25%، 17.25% و16.75%، على الترتيب، كما تقرر رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%.

شهاده البنك الاهلي الجديدة

أصدر البنك الأهلي المصري، اليوم الأربعاء 4 يناير، طرح شهادات ادخارية لمدة سنة واحدة بفائدة تصل قيمتها إلى 25% يتم صرفها بنهاية المدة المقررة للشاهدة، أو بفائدة شهرية 22.5% يتم صرفها بشكل شهري للعملاء من أصحاب الشهادات.

كما قرر البنك الأهلي المصري أن يتم تطبيق قرار طرح الشهادات الجديدة اعتباراً من اليوم، ويمكن لعملاء البنك شراء هذه الشهادات من أي من فروع البنك الأهلي المنتشرة في المحافظات المختلفة.

ويذكر أن البنك المركزي المصري كان قرر منذ أيام إعادة العمل بمستندات التحصيل من أجل تنفيذ العمليات الاستيرادية، وكذلك أعلن المركزي المصري عن عن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بما يعادل 500 مليون دولار ليصل إلى 34 مليار دولار مع انتهاء شهر ديسمبر 2022، وذلك بالمقارنة مع شهر نوفمبر من العام نفسه والذي شهد تسجيل نحو33.5 مليار دولار.  

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية