رئيس التحرير أحمد متولي
 عائد شهادة ادخار لمدة سنة من بنك مصر ونسبة الفائدة منها

عائد شهادة ادخار لمدة سنة من بنك مصر ونسبة الفائدة منها

أعلن بنك مصر عن طرح شهادة ادخارية جديدة تصل مدتها إلى واحد لعملائها من الراغبين في الحصول على هذا النوع من الشهادات، ويهتم العديد المقبلين على الشراء في التعرف على عائد شهادة ادخار لمدة سنة من بنك مصر ونسبة الفائدة منها.

 

ويأتي قرار بنك مصر بطرح شهادة أوعية ادخارية جديدة لمدة عام عقب قرار اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، يوم 22 ديسمبر 2022، برفع قيمة سعري عائد الإيداع والإقراض لمدة ليلة واحدة، وكذلك سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس.

شهادة ادخار بنك مصر لمدة سنة ونسبة الفائدة منها

كشف بنك مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن طرح شهادة ادخار جديدة لعملائه، مشيراً إلى أن الشهادة ادخارية مدتها عام واحد، وتصل قيمة الفائدة منه نسبة 25% يتم صرفها بحلول نهاية المدة المقررة للشهادة الإدخارية.

وأوضح بنك مصر أنه يمكن أن يتم صرف فائدة 22.5% بشكل شهر على الشهادة الإدخارية الجديدة لمدة عام، موضحاً أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم الأربعاء على مستوى كافة فروع البنك وبجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

ويشار إلى أن اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري الأخير، كان شهد موافقة اللجنة على رفع سعري عائد الإيداع على الإقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس، ليصل بذلك إلى 16.25%، 17.25% و16.75%، على الترتيب، كما تقرر رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية