رئيس التحرير أحمد متولي
 القيمة الاستردادية لشهادات البنك الأهلى بعد طرح شهادة الـ 25%

القيمة الاستردادية لشهادات البنك الأهلى بعد طرح شهادة الـ 25%

ما هي القيمة الاستردادية لشهادات البنك الأهلى بعد طرح شهادة الـ 25% التي أثارت حالة من الجدل الواسعة بين العملاء، حيث يسعى كلًا منهم الحصول على عائد أعلى كنوع من الاستثمار في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة  البنك الأهلي بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، حيث يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة.

ما هي القيمة الاستردادية لشهادة البنك الأهلى الجديدة؟

 يستطيع العميل الاقتراض بضمانها خلال المدة المحددة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارًا من اليوم التالي للشراء.

كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ طبقًا للقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

نسبة فوائد شهادة البنك الأهلي

أكد البنك الأهلي، أنه يمكن أن يتم صرف فائدة 22.5% بشكل شهري على الشهادة الإدخارية الجديدة لمدة عام، حيث يمكن لجميع العملاء الاستفادة منها على مستوى كافة فروع البنك وبجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

ويشار إلى أن اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري الأخير، كان شهد موافقة اللجنة على رفع سعري عائد الإيداع على الإقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس، ليصل بذلك إلى 16.25%، 17.25% و16.75%، على الترتيب، كما تقرر رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.