رئيس التحرير أحمد متولي
 جنوح سفينة في قناة السويس اليوم.. آخر الأخبار والتطورات

جنوح سفينة في قناة السويس اليوم.. آخر الأخبار والتطورات

 شهد اليوم الاثنين 9 يناير 2023 جنوح سفينة في قناة السويس، وسط محاولات من جانب القاطرات لإعادة تعويمها، وتبين أن السفينة الجامحة في مياه قناة السويس اليوم تسمى جلوري وكانت ضمن قافلة الجنوب بالقرب من مدينة القنطرة.

وكشف قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل عن أنباء جنوح سفينة في قناة السويس، بينما أكدت قناة اكسترا نيوز المصرية على هذه الأنباء، مشيرة إلى بدء المحاولات لتعويم السفيينة.

ومن جانبه أفادت وكالة الأنباء العالمية رويتر أن سفينة  شحن تسمى جلوري جنحت في قناة السويس خلال عبورها، مشيرة إلى أن السفينة تحمل بضائع وترفع علم جزر مارشال.

وفي تصريحات إعلامية أوضح رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن السفينة جنحت بشكل طفيف بقافلة الجنوب، مؤكداً أنه يجري العمل على تعويم السفينة الجانحة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن جنوح السفينة جلوري لم يتسبب في التأثير على حركة الملاحة داخل مياه القناة.

في سياق متصل كشفت شركة الشحن «ليث ايجينسيس» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن سفينة جلوري قد جنحت في قناة السويس خلال عبورها مع قافلة الجنوب في منطقة قريبة من مدينة القنطرة، مشيرة إلى أن زاورق وقاطرات هيئة قناة السويس تحاول تعويمها.

 كما أظهرت البيانات المتوفرة على موقعين متخصصين في تعقب السفن أن السفينة جلوري متخصصة في نقل البضائع وتقوم برفع علم جزر مارشال، بينما أفاد مركز التنسيق المشترك بأن السفينة تحمل حمولة تزن عما يزيد عن 65 ألف طن متري من الذرة الأوكرانية وهي متجهة إلى الصين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية