رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو نباش القمامة ببورسعيد يعيد له كرامته بعد اعتذار رئيس الحي

فيديو نباش القمامة ببورسعيد يعيد له كرامته بعد اعتذار رئيس الحي

أثار فيديو نباش القمامة ببورسعيد أثناء توسله لأحد موظفي الحي بأن يترك عربته التي يكسب منها رزقه تعاطف العديد ممن شاهده، وهو ما تسبب في رد فعل إيجابي من جانب رئيس حي شرق بورسعيد، الذي استقبل العام في مكتبه وتقدم له بالاعتذار.

كانت واقعة نباش القمامة في بورسعيد انتشرت بشكل واسع عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع مصور لأحد جامعي القمامة وهو يتوصل لأحد موظفين حي شرق بورسعيد ويترجاه بأن يترك عربته وعدما مصادرتها لأنها مصدر أكل عيشه الوحيد.

 وتعاطف العديد مع نباش القمامة خاصة بعد عدم استجابة الموظف لتوسلات العامل وكلماته المؤثرة التي قال فيها :«أحب فوق راسك وحياة النبي ده انا معملتكش حاجة ده أنا على قد حالي متأذنيش ابوس دماغك بالله عليك..انا ماكلتش من الصبح ماتئذنيش».

وفور تداول المقطع المصور وفصحه تبين أنه قد وقع لشخص يقوم بجمع المواد البلاستيكية من القمامة في منطقة حي شرق بورسعيد والشخص الأخر هو أحد موظفي الحي، وبدوره استنكر رئيس الحي، العميد خالد كشك، الواقائع التي احتوى عليها الفيديو، مؤكدا على أن  محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، أكد على تنفيذ القانون والتوجيهات بشكل لا يثير المواطنين.

وشدد رئيس حي بورسعيد على أنه سيتم محاسبة الموظف الذي ظهر في المقطع المصور كما سيتم احالته للتحقيق معه، موضحاً أنه تم دعوة نباش القمامة صابح الواقعة لتهدئته وترضيته لتعويضه على الموقف الصعب الذي تعرض له.

وبالفعل زار نباش القمامة مكتب العميد خالد كشك اليوم الاثنين، وتقدم رئيس الحي بالاعتذار إليه عما بدر من أحد الموظفين في الحي، مشدداً على أن مرتكب الواقعة سيتم محاسبته، كما تقدم بالحلوي لجامع القمامة، وعرض عليه الحصول على وظيفة في الحي إلا أن الأخير رفض ذلك.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية