رئيس التحرير أحمد متولي
 من الفاكهة التي تصلح للتسكير فما هي؟ الإجابة النموذجية

من الفاكهة التي تصلح للتسكير فما هي؟ الإجابة النموذجية

تختلف أنواع الفاكهة كما خلقها الله ولكل نوع منها ما يميزه من صفاته عن الآخر. ومن الفاكهة التي تسلح للتسكير، وهي الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من السكر الطبيعي.

ويستخدم هذا النوع من الفاكهة في التسكير كما أنها تتخدل في بعض الصناعات الغذائية والصناعات الأخرى ويطلق عليها الفاكهة المسكرة، ويتم حفظها لمدد طويلة من أجل الحصول عليها في أوقات أخرى بعيداً عن الموسم الذي تخرج فيها من الأرض.

ومن أهم فوائد الفاكهة التي تصلح للتسكير أن تستخدم في عمليات الحفظ للفواجه الأخرى، حيث تعمل على حفظها من الفساد والتلف بمرور الوقت وبفعل العوامل الجوية والرطوبة.

والفاكهة المسكرة تم اكتشافها مع فترة بداية القرن الرابع عشر الميلادي، وتعتمد عملية الحفظ بها على تقليل نسب الرطوبة والعمل على زيادة المواد الصلبة في الفواكه، ويتم وضعها في شراب سكري مرتفع الحرارة.

ويعمل هذا الشراب السكري الساخن على امتصاص نسبة الرطوبة المتواجدة في الفواجه وتساهم هذه العملية على حفظ الفاكهة لأطول وقت ممكن من أجل إعادة استخدامها وقت الحاجة إليها.

ما هي أنواع الفاكهة التي تصلح للتسكير؟

لاتشمل على تشمل عملية التسكير جميع انواع الفاكهة بل تقتصر على بعض الأنواع وهي تكون فواكه طازجة مثل التين، والتفاح والكرز وكذلك المشمش والبرتقال، جميعها فواكه تصلح للدخول في عملية التسكير من خلال حفظها لأطول فترة زمنية تمهيداً لإعادة استخدامها مرة أخرى.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية