رئيس التحرير أحمد متولي
 هل نزل حساب المواطن لشهر يناير 2023؟ يتم صرفه في هذا الموعد

هل نزل حساب المواطن لشهر يناير 2023؟ يتم صرفه في هذا الموعد

يعتبر حساب المواطن واحد من البرامج الحكومية التي أتاحتها حكومة المملكة لمواطنيها من أجل تخفيف الأعباء عليه، حيث يتم صرفه في صورة مستحقات مالية مع كل شهر ميلادي، ويتسائل العديد من المواطنين هل نزل حساب المواطن لشهر يناير 2023؟.

موعد نزول حساب المواطن لشهر يناير 2023

يقوم برنامج حساب المواطن عبر حسابة الرسمي بالإعلان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن موعد نزول حساب المواطن لشهر يناير 2023، في حسابات المستحقين.

ويعمل برنامج حساب المواطن السعودي، على إيداع مستحقات المستفيدين من مستحقي الحصول على الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ومن المقرر أن يتم صرفه على مدار اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023.

 مع العلم أن عملية الإيداع تتم على مستوى البنك الأهلي وبنك الراجحي، وتستمر عملية إيداع مستحقات المستفيدين في بقية البنوك حتى نهاية اليوم الثلاثاء، ويشار إلى أن المستحقات ستظهر في حسابات المستحقين بماكينات الصراف الآلي للبنوك المختلفة خلال مدة تتراوح من 6 إلى 8 ساعات، بداية من إعلام المواطنين برسائل نصية على هواتفهم المحمول.

 ويعتبر حساب المواطن برنامج بدأت حكومة المملكة في تطبيقه اعتبارًا من شهر ديسمبر 2017، من أجل العمل على تخفيف أعباء المواطنين المعيشية، من خلال تقديم دعم مادي للأسر من أصحاب الدخل المنخفض.

ويمثل حساب المواطن مظلة مادية وفرتها المملكة لتغطية المواطنين وحمايتهم من الأضرار المادية التي يمكن أن تلحق بهم جراء ما تشهده البلاد من توسعات اقتصادية.

وكان شهر يوليو 2022 قد شهد توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز،  بتقديم دعم مالي إضافي لحساب المواطن بلغت قيمته 8 مليار ريال، وذلك بسبب موجة ارتفاع الأسعار العالمية.

ويشمل دعم حساب المواطن شرائح الأسر السعودية أو الفرد كذلك ولكن المستقل بمفرده في سكن خاصة، كما يشمل أسرة السيدة السعودية المتزوجة من شخص غير سعودية، كما يشمل الأشخاص الذي يحملون بطاقات التنقل

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية