رئيس التحرير أحمد متولي
 حملة مقاطعة الفراخ لمدة شهر لمواجهة الغلاء حتى تتراجع الأسعار

حملة مقاطعة الفراخ لمدة شهر لمواجهة الغلاء حتى تتراجع الأسعار

أطلق العديد من المواطنين حملة مقاطعة الفراخ لمدة شهر حتى تراجع الأسعار عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عقب ارتفاع الأسعار بصورة مبالغ فيها.

اشتعلت شرارة الغضب بين جميع المواطنين بسبب سعر كيلو الفراخ الذي تخطى حدود الأساطير، وتضاعف سعره بسبب جشع التجار في الأسواق الذين يرغبون في انتهاز الأزمة وتحويلها لصالحهم.

مقاطعة الدواجن لمدة شهر

ضجت منصات السوشيال ميديا بوسم مقاطعة الدواجن لمدة شهر من قبل العديد من المواطنين، لوضع حد لتلك الزيادة الغير مبررة.

دون أحد المواطنين مناديًا بالحملة بعد ارتفعت الأسعار وزادت معها الأعباء، قائلًا: «يجب مقاطعة الفراخ والبيض لمدة شهر.. الوضع اصبح لايطاق».

وقال آخر عن الحملة: «انا مع حملة مقاطعة الفراخ لمدة شهر إعتبارا من 10 يناير.. قاطعوا معانا لننجو من غلاء الأسعار وكن ايجابى».

أكد أحد المواطنين، أن اقوى سلاح للقضاء على جشع المحتكرين وحيتان السوق هى المقاطعة حد تعبيره، مشيرًا إلى مقاطعة أي سلعة ترتفع دون مبررات.

وبرهن على ذلك بما حدث في وقت سابق، قائلًا: «رحم الله الشهيد السادات حينما منع ذبح اللحوم لمدة شهر والزم كل المحلات بذلك من اجل الوقوف بوجه الغلاء والان نحن بحاجة لهذا الامر ولكن بتكاتفنا نحن المستهلكين».

طالب أحد المواطنين، بالتفاعل مع المقاطعة قائلًا: «نداء لكل اطياف الشعب المصري... مقاطعة الفراخ لمدة شهر واحد.. بجد.. سعرها هاينزل أقل من النص.. مش هايحصل حاجة لو مكلناش فراخ لمدة شهر».

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.