رئيس التحرير أحمد متولي
 هل السجل المدني يعمل اليوم السبت 14 يناير 2023؟

هل السجل المدني يعمل اليوم السبت 14 يناير 2023؟

تقدم العديد من المصالح الحكومية خدمات عامة للمواطنين مثل السجل المدني والشهر العقاري وغيرها من الهيئات بالوزارات المختلفة، ويرغب العديد في التعرف هل السجل المدنى يعمل اليوم السبت 14 يناير 2023.

وتختلف طبيعة الإجازات التي يحصل عليها موظفو المصالح الحكومية وفي مقدمتها السجل المدني، فمنها الإجازات التي تقرها الحكومة احتفالاً بالمناسبات القومية والوطنية والدينية كالأعياد مثل عيد الفطر وعيد الأضحى والمناسبات القومية مثل ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة.

ويتولى مجلس الوزراء مهمة تحديد موعد العطلات في المصالح والهيئات الحكومية والوزارات المختلفة احتفالاً بهذه المناسبات، فيما تقوم الوزارات المختصة بتنظيم قرارات مجلس الوزاراء كل في اختصاصه.

كما يحصل موظفو الهيئات والمصالح الحكومية المختلفة على إجازات أسبوعية دورية، ويتم توزيع إجازات الموظفين في المصالح التي تقدم خدمات عامة للمواطنين بصورة لا تتسبب في تعطيل خدمات هذه المصالح، بحيث يتم تقسيم إجازات الموظفين ليأخذ البعض الإجازة خميس وجمعة بينما البعض الأخر يحصل على إجازاته الأسبوعية كل يومي جمعة وسبت.

هل السجل المدني إجازة اليوم السبت؟

يعتبر السجل المدني من المصالح الحكومية التي لا تتوقف عن العمل سوى في يوم الجمعة فقط والعطلات والإجازات الرسمية والقومية التي يحددها مجلس الوزراء، مع العلم أن اليوم السبت 14 يناير 2023 لا يوافق أي مناسبة رسمية أو قومية، فيما لم تصدر قرارات من جانب مجلس الوزراء باعتباره إجازة.

ويمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على خدمات السجل المدني زيارة المقر الأقرب إلى منازلهم، لأن اليوم يعتبر يوم عمل عادي في فروع السجل المدني المنتشرة بالمحافظات المختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية