رئيس التحرير أحمد متولي
 كارت العيش الجديد.. كيفية الحصول عليه وسعر رغيف الخبز عليه

كارت العيش الجديد.. كيفية الحصول عليه وسعر رغيف الخبز عليه

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على إصدار كارت العيش الجديد، والذي يستهدف توفير رغيف الخبز بالتكلفة الفعلية له، وذلك بالنسبة للمواطنين من غير حاملي بطاقات التموين.

وتتولى وزارة التموين والتجارة الداخلية عملة توفير الخبز المدعوم لحوالي 72 مليون مواطنر مصري، من المقيدين في منظومة الدعم السلعي وأصحاب البطاقات التموينية، حيث يتم صرف خمس أرغفة خبز يومياً لكل مواطن مقيد بمنظومة الدعم بتكلفة 5 قروش للرغيف.

كارت الخبز الجديد

وسيعمل كارت الخبز الجديد على توفير الخبز البلدي للمواطنين من غير المقيدين في منظومة الدعم ولكن بسعر أقل مقارنة بالخبز السياحي، من أجل تخفيف الأعباء المادي عن كاهل المواطن العادي.

وكشف رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عبد الله غراب، أن سعر الخبز الحر سيكون متاح لحاملي كارت الخبز الجديد بسعر يتراوح فيما بين 60 إلى 75 قرش، وذلك بالنسبة لرغيف العيش الذي يبلغ وزنه 90 جرام.

كارت العيش الجديد

وبحسب تصريحات رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، سيكون كارت العيش الجديد متاحاً للمواطنين فور اعتماد المنظومة، ويمكن الحصول عليه من مكاتب البريد، كما أنه سيكون مدفوع مسبقاً حيث يقوم المواطن بشحن المال على الكارت، ثم يتوجه إلى المخبز لشراء الخبز بالسعر الحر بالتكلفة الفعلية له دون زيادة.

موعد تطبيق كارت العيش الجديد

وأوضح مساعد أول وزير التموين، إبراهيم عشماوي، أنه تجربة بيع الخبز لغير المستفيدين من منظومة التموين بواسطة كارت العيش الجديد قابل للشحن بدءاً من يوم الأربعاء 18 يناير 2023، وذلك في بعض المنافذ استعدادًا لتعميم التجربة على مدى جغرافي أكبر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية