رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر أردب القمح 2023 بعد قرار مجلس الوزراء بزيادته

سعر أردب القمح 2023 بعد قرار مجلس الوزراء بزيادته

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم في مؤتمر صحفي عن تحريك سعر أردب القمح 2023، حتى يكون هناك سعر مجزي لتوريد القمح في الموسم المقبل.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، أنه توجيهات رئيس الجمهورية بزيادة سعر توريد القمح في الموسم المقبل من خلال صرف حافز توريد القمح، جاءت عقب لقاءه بعدد من مزارعي القمح خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة شربين بمحافظة الدقهلية.

وأضاف رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي، بأن الدولة المصرية حريصة على تقديم الدعم إلى الفلاح المصري، من أجل العمل على تقليل الفجوة الغذائية من خلال زراعة المحاصيل التي يتم استيرادها من الخارج.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي في كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن حافز توريد القمح الإضافي يعتبر رقم مجزي للفلاحين من زراع القمح، خاصة أن الموسم الماضي 2022 كان سعر أردب القمح بلغ قيمة 880 جنيه، مشيراً إلى أن الحافز يأتي من أجل دعم الزراع والفلاح المصري.

سعر أردب القمح الجديد 2023

وبناء على تصريحات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في المؤتمر الصحفي فقد تقرر صرف حافز إضافي لتوريد أردب القمح بقيمة 250 جنيه في الأردب الواحد.

ويشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء كان أصدر قرار في أغسطس 2022 باعتماد سعر توريد إردب القمح لموسم 2023 عند 1000 جنيه، ثم بعد حافز زيادة توريد القمح التي تم إقرارها اليوم يكون السعر النهائي للأردب 1250 جنيه، مع العلم أن سعر توريد أدرب القمح كان قد سجل حوالي 880 جنيه في موسم 2022.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية