رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الشرقية.. البداية بالعربي

تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة الشرقية.. البداية بالعربي

طالت أزمة تسريب الامتحانات لجان الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 في أول أيامها.

وانطلقت امتحانات الترم الأول بمحافظة الشرقية صباح اليوم الأربعاء 18 يناير باختبار مادة اللغة العربية بجميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة.

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الشرقية

وبعد دقائق من بدء اللجان رصدت غرفة عمليات الامتحانات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة تداول ورقة الأسئلة عبر مجموعات الطلاب على تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وأصدرت مديرية التربية والتعليم بالشرقية بيانا، أعلنت خلاله إحالة طالب بلجنة الشوافين بمركز أولاد صقر للتحقيق؛ وذلك لنشره ورقة الأسئلة الخاصة بامتحان اللغة العربية باستخدام هاتفه المحمول على مواقع التواصل الاجتماعي.

​​​​​​​

وأشارت إلى أنه تم رصد الطالب بعد دقيقتين من نشره ورقة الأسئلة، وتحديد مكانه وإحالته للتحقيق.

وكشفت المديرية عن مشكلة أخرى حيث تأخر تسليم ورقة الأسئلة بلجنتين بمدينة بلبيس، ولجنتين بمدينة منيا القمح، وسوف يتم تعويض الطلاب عن ذلك الوقت.

​​​​​​​

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم في الشرقية، محمد فؤاد الرشيدي، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام 137 ألفا و250 طالبا وطالبة، موزعين على 757 لجنة امتحانية ما بين 746 لجنة طلاب الشهادة الإعدادية العامة و8 لجان لطلاب الشهادة الإعدادية المهنية، بالإضافة إلى 3 لجان لطلاب مدارس النور والصم ومستشفى 57357، وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011