رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء إجازة نصف العام 2023 في المدارس والجامعات

موعد انتهاء إجازة نصف العام 2023 في المدارس والجامعات

​​​​​​​يشغل موعد انتهاء إجازة نصف العام 2023 في المدارس والجامعات تفكير العديد من الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور، حتى يستغلون تلك الفترة في التنزه وكسر الروتين خلال فترة الراحة بين الامتحانات وإجازة نصف العام.

يسعى العديد من الطلاب إلى الحصول على إجازة مميزة للخروج عن المألوف، وداومة الامتحانات والمراجعات التي انهكتهم على مدار الفترة الأخيرة.

موعد نهاية إجازة نصف العام

تنتهي امتحانات الترم الأول في المدارس يوم 26 يناير 2023 لجميع الصفوف الدراسية، ومن هنا تبدأ إجازة نصف العام التي تمتد لأسبوعين فقط.

ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، فإن الإجازة تنتهي يوم 10 فبراير، حيث يبدأ الفصل الدراسى الثاني يوم السبت 11 فبراير 2023 حتى الخميس 8 يونيو.

موعد انتهاء إجازة نصف العام في الجامعات 2023

كان المجلس الأعلى للجامعات أعلن الخريطة الزمنية للدراسة، والتي تماشت مع مواعيد امتحانات المدارس وبداية الامتحانات وانتهاء الترم.

تستهل إجازة الفصل الدراسي الأول في الجامعات المختلفة من يوم السبت الموافق 28 يناير والتي تستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 فبراير.

الجدير بالذكر، أن الفصل الدراسي الثاني يبدأ يوم 11 فبراير 2023، وينتهي الخميس 1 يونيو، ويتم عقد امتحانات نهاية العام خلال شهر يونيو كما هو الحال في المدارس المختلفة ليصبح هناك تساوي بين طلاب المدارس والجامعات على السواء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.