رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة هروب مارك كلاتنبرج من البداية للنهاية وبيان ناري لاتحاد الكرة

قصة هروب مارك كلاتنبرج من البداية للنهاية وبيان ناري لاتحاد الكرة

 موقف غريب تشهده ساحة كرة القدم المصري خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد اختفاء رئيس لجنة الحكام، مارك كلاتنبرج، بشكل مفاجيء على مدار الأيام الأربعة الماضية، مما استدعى صدور بيان رسمي عن الاتحاد المصري لكرة القدم يوضح فيها تفاصيل الأزمة.

سر اختفاء مارك كلاتنبرج

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن اختفاء مارك كلاتنبرج في بيانه، مشيراً إلى أن رئيس لجنة الحكام قد اختفى منذ أربعة أيام ولم يتمكن مسؤولو الاتحاد من التواصل معه عبر هاتفه الشخصي كما لم يرد على المكالمات، مشيراً إلى أن كلاتنبرج اتخذ قرار مفاجئ بالخروج من الجروب الخاص بالتنسيق لعمل لجنة الحكام.

 وأضاف الاتحاد أن رئيس لجنة الحكام، تمت استشارته في الحالات التحكيمية لمباراة سموحة وبيراميدز التي أُقيمت في الدوري المصري عبر تطبيق الواتساب للتواصل الاجتماعي إلا أنه لم يرد.

وحول الموقف من مارك كلاتنبرج أوضح الاتحاد المصري لكرة القدم أنه في حالة عدم استكماله في مهمته داخل الاتحاد فسيتم طرح أكثر من سيرة ذاتية للتقييم فيما بينهم واختيار الأجدر بالمهمة.

أزمة مارك كلاتنبرج

وتحدث مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل بداية أزمة مارك كلاتنبرج، مشيراً إلى أنه بالرغم من تعيين الأخير لتطوير التحكيم إلا أنه تمت مراجعته في عدة مناسبات بسبب سفره المتكرر إلى الخارج بدون إعلام الاتحاد.

وأضاف الاتحاد أن كلاتنبرج لم يتواجد من أجل تنفيذ بنود تعاقده، وذلك على الرغم من توفير سكن خاص به وكذلك توفير سيارة لحضور التدريبات والمباريات والمعسكرات بحسب برنامج الذي لم يقوم بتقديمه للمجلس حتى الآن على الرغم من مطالبة الاتحاد له بهذا البرنامج أكثر من مرة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية