رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم العالي تطمئن على الطلاب المصريين بعد زلزال تركيا

وزارة التعليم العالي تطمئن على الطلاب المصريين بعد زلزال تركيا

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اتخاذ إجراءات للاطمئنان على الطلاب المصريين الذين يدرسون في تركيا، وذلك عقب الزلزال الذي تشهده.

 وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تمتلك بيانات تتعلق بكافة الطلاب الذين يدرسون خارج البلاد لدى إدارة البعثات.

وأضافت أن وزارة التعليم العالي قد بدأت في التواصل مع كافة الطلاب الذين يدرسون في تركيا عبر طريقتين، حيث تتمثل الطريق الأولى في الإيميل الشخصي الخاص بالطلاب، حيت تم إرسال بريد موحد لجميع الطلاب، من أجل الاطمئنان على موقفهم الحالي وحالتهم الصحية.

وكذلك طالبت وزارة التعليم العالي من خلال البريد الإلكتروني المرسل إلى الطلاب المصريين بالإبلاغ عن أي شيء يخص هؤلاء الطلاب أو أحد زملائهم في حالة وجود خطر بجانبهم.

كما تعمل إدارة البعثات التابعة لوزارة التعليم العالي في الوقت الحالي على تحديد أرقام هواتف الطلاب الذين يدرسون في أماكن قريبة من الزلزال للاطمئنان عليهم، كما أن الطلاب يتواجدون في جروبات واتساب، وكذلك يتواجدون في جروبات على السوشيال ميديا، وسيتم توجيههم بالرد على الرسائل للاطمئنان عليهم من خلال تلك الجروبات أيضا.

يشارإلى أن تركيا كانت شهدت وقوع زلزال صباح اليوم الاثنين في منطقة قهرمان مرعش بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر، وارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب إلى 912 قتيلًا و 5383 مصابًا، كما خلف خسائر مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية