رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول قنا 2023 رسمياً.. اعرف نسبة النجاح

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول قنا 2023 رسمياً.. اعرف نسبة النجاح

 اعتمد محافظ قنا، اللواء أشرف الداودى، نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022-2023 على مستوى مدار المحافظة، وذلك بنسبة نجاح بلغت 73.23 % بين طلاب الصف الثالث الإعدادي.

وكشف محافظ قنا أن عدد الطلاب الذين قد تقدموا لأداء امتحان الشهادة الإعدادية قد بلغ نحو 54760 طالب وطالبة، وذلك على مستوى المدارس الرسمية والرسمية لغات، والمنازل.

وأضاف المحافظ أنه قد حضر امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري من الطلاب نحو 54272 طالب وطالبة، وبلغ الطلاب الذين حصول على درجات النجاح منهم نحو 39646 طالبة وطالبة.

 كما بلغت نسبة النجاح نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول 2023 على مستوى طلاب الصف الثالث الإعدادي في القسم المهنى نحو 97.7%، حيث تقدم لأداء الامتحان نحو 409 طالب، حضر منهم 394 طالب، وبلغ عدد الناجحين 385 طالب.

أما فيما يتعلق بطلاب الصف الثالث الاعدادى من الصم وضعاف السمع فقد بلغت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول الخاصة بهم نحو 100%، حيث تقدم للامتحان 39 طالب وطالبة ونجح جميعهم.

وعلى مستوى نتيجة الفصل الدراسى الاول للصف الثالث الاعدادى للطلاب المكفوفين، فقد اعتمد المحافظ ايضا نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول الخاصة بهم بنسبة نجاح 100%، حيث تقدم للامتحان 8 طالب وطالبة ونجح جميعهم.

 ويشار إلى أن طلاب الصف الثالث الاعدادى وأهاليهم من أولياء الأمور يهتمون بالتعرف على درجات نتيجة الشهادة الإعدادية لكونها مرحلة فاصلة في مستقبل الطالب التعليمية والتي تحدد طبيعة التعليم الثانوي الذي سيلتحق بها في العام المقبل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية