رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر الغردقة 2023

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر الغردقة 2023

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر عن نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، ويسعى العديد من أولياء الأمور في التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر الغردقة 2023.

وبلغت نسبة النجاح بين طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين تقدموا لأداء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2022-2023، والبالغ عددهم 8531 طالبا وطالبة، نحو 72.9% بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية العامة.

كما بلغت نسبة النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادية المهنية نحو 80.5%، فيما بلغت على مستوى طلاب الصف الثالث الإعدادي من الصم وضعاف السمع 100%، أما على مستوى طلاب اعدادية البحر الأحمر من المكفوفية فقد بلغت نسبة النجاح بينهم 100%، وبنفس النسبة جاءت نتيجة طلاب التلمذة الصناعية.

وتعتبر نتيجة الشهادة الإعدادية سواء في الترم الأول أو الترم الثاني من أكثر ما يهتم الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف عليه، حيث تتحكم النتيجة في مسيرة الطالب التعليمية بالالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام في حالة الحصول على درجات مرتفعة في المجموع الكلي.

وفي حالة حصول الطالب على درجات متوسطة أو منخفضة فسيكون مضطراً للالتحاق بمدارس التعليم الثانوي الفني للدراسة في أي من شرائحها سواء دبلوم صناعة أو زراعة أو تجارة أو فندقي، والتي تعتبر فرصة الالتحاق بكليات التعليم العالي صعبة كما لا تتوفر كل الكليات المتوفرة لطلاب التعليم الثانوي العام.

نتيجة إعدادية البحر الأحمر الغردقة 2023

يمكن لكل من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم من الراغبين في التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر الغردقة 2023، اتباع الخطوات التالية:

- الاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر الغردقة 2023 في التالي :

- البحث باسم الطلاب أو رقم الجلوس أو المدرسة التابع لها.

- التعرف على نتيجة الطالب من خلال القوائم المتوفرة.

                     

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية