رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي الترم الثاني pdf

كتاب الامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي الترم الثاني pdf

تعتبر الكتب الخارجية من أهم الوسائل المساعدة لطلاب المراحلة التعليمية المختلفة في المذاكرة وخاصة في مرحلة الثانوية العامة، وفي سبيل ذلك يبحث العديد من الطلاب عن كيفية تحميل كتاب الامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي الترم الثاني pdf.

ويدرس طلاب الصف الثاني الثانوي خلال الفصل الدراسي الثاني العديد من الدروس في مجالات القراءة والبلاغة والأدب والنصوص الأدبية والنحو وكتابة التعبيرة وقصة أبو الفوارس عنترة بن شداد.

ويشتمل كتاب الامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي الترم الثاني pdf، على الوحدة الأولى: بناء الوطن، والتي تحتوي على درس العمل التطوعي، ودرس أسلوب الاستثناء، بالإضافة إلى درس البيت وطن، والكناية، والعصر العباسي، ومصر مطلع البدور، وكذلك درس سمات النثر.

وفي الوحدة الثانية يدرس الطلاب العمل والتقدم، بداية من درس وصية إلى ولدي، ودرس تثنية المقصور والمنقوص والممدود وجمعها جمعًا سالمًا، ومصر تتحدث عن نفسھا، والمجاز المرسل، ونهضة الشعر في العصر الحديث، والحقوق والواجبات.

وعلى مستوى الوحدة الثالثة: الثورة والحریة، يدرس الطلاب حرية الذين يعلمون، ودرس الملحق بالمثنى وجمع المذكر السالم وجمع المؤنث السالم، ودرس باسم الشهداء، ودرس تطور الشعر المعاصر، وإسناد الأفعال إلي الضمائر، ومن سمات الشخصية المصرية.

كتاب الامتحان عربي أولى ثانوي ترم ثاني pdf

يمكن لطلاب صفوف النقل في الثانوية العامة تحميل كتاب الامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي الترم الثانيpdf، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية