رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار زلزال تركيا وسوريا.. الهزات الأرضية مستمرة والخسائر في ارتفاع

آخر أخبار زلزال تركيا وسوريا.. الهزات الأرضية مستمرة والخسائر في ارتفاع

تشهد تركيا وسوريا العديد من التطورات نتيجة للزلزال القوي الذي تعرضت له الدولتين مما أحد خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، ويرغب العديد من متابعي التطورات هناك في التعرف على آخر أخبار زلزال تركيا وسوريا.

ومالزالت الهزات الأرضية الارتدادية أو توابع زلزال تركيا وسوريا مستمرة، حيث ضربت الحدود التركية - السورية في ساعات مبكرة من صباح يوم الاثنين 13 فبراير 2023، هزة ارتدادية بلغت قوتها 3.1 درجة على مقياس ريختر، وعلى عمق 9 كليومرت.

ووقع مركز الهزة الأرضية الارتدادية على بعد 25 كيلومتر شمال غرب سوريا، وعلى مسافة 7 كيلومتر جنوب غرب مدينة سلقين في محافظة إدلب السورية.

 كما كشف مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، عن حدوث هزة ارتدادية بلغت قوتها 3 درجات على مقياس ريختر في مناطق شرق تركيا وعلى عمق 4 كيلو متر، ووقعت على مسافة 112 كيلومتر شمال غرب شانلي أورفا، وعلى بعد 26 كيلومتر شرق مدينة ملاطية.

كما شهد وسط تركيا هزة ارتدادية بلغت قواتها 3.6 على مقياس ريختر، وعلى عمق 2 كيلومتر، ووقعت على بعد 40 كليومتر جنوب غرب مدينة ملاطية، و2 كليو متر شمال غرب مدينة دوغان شهير.

وعلى صعيد الخسائر التي خلفها زلزال تركيا وسوريا فقد ارتفع عدد الضحايا إلى 35 ألف قتيل، وبلغ عدد الضحايا في الآتراك 29 ألف و 605 قتيل، وذلك في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين بقوة 7.4 على مقياس ريختر يوم الاثنين الماضي 6 فبراير.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية