رئيس التحرير أحمد متولي
 عيد الفلانتين يوم كام فبراير2023

عيد الفلانتين يوم كام فبراير2023

يحتفل العالم في شهر فبراير من كل عام ميلادي بمناسبة عيد الحب العالمي، حيث يعبر كل شخص عن مشاعره للطرف الآخر على طريقته الخاصة، ويهتم العديد من الراغبين في الاحتفال بهذه المناسبة في التعرف على ميعاد عيد الفلانتين يوم كام فبراير2023.

قصة الفلانتين

وتتعدد الروايات حول قصة الفلانتين وسبب الاحتفال به من جانب الملايين حول العالم، إلا أن أكثر هذه القصص رواجاً تلك التي تعود إلى القديس سان فلانتين، والذي عاصر فترة حكم إمبراطور في العصور الوسطى، حيث قرر هذا الحاكم منع الزواج بين الشباب والفتيات خلال هذه الفترة.

ويرجع السبب في ذلك إلى رغبة الامبراطور في تقوية جيش مملكته للقيام بفتوحات خارجية، وكان من وجهة نظره أن الزواج يمنع الشباب من الانضمام إلى الجيش والتجنيد فيه على غير رغبة الحاكم الذي كان يهدف إلى مضاعفة أعداد الجنود.

إلا أنه بمرور الوقت ظهر في الخفاء القديس سان فلانتين، والذي قرر تزويج الشباب والفتيات في السر، وبالفعل انتشرت شهرة هذا القديس وذاع صيته داخل المملكة، وأقبل العشرات من الراغبين في الزواج عليه لعقد قرانهم، ولكن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن بعدما افتضح أمر القديس.

واستدعى الامبراطور القديس سان فلانتين لمحاكمته بتهم عصيان أمر الحاكم، وانتهت هذه المحاكمة بصدور حكم باعدام القديس، وتقرر تنفيذ حكم الإعدام ، وقرر الشباب والفتيات إحياء هذه الذكرى في كل عام للتذكير بتضحية هذا القديس، وبمرور الوقت أصبح هذا اليوم شعارًا للتعبير عن الحب.

عيد الفلانتين يوم كام فبراير2023

يتخذ الملايين حول العالم يوم الـ 14 من فبراير موعداً للاحتفال بعيد الفلانتين، حيث يحرص العديد عىل التعبير عن حبهم للطرف الأخر بشراء الهداية الزهور.

كم باقي على عيد الحب عد تنازلي؟

لم يتبقى على الاحتفال بعيد الحب شهر فبراير سوى ساعات قليلة، حيث يبدأ الاحتفال به بداية من الساعة 12 منتصف ليل صباح يوم الثلاثاء 14 من الشهر

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية