رئيس التحرير أحمد متولي
 في الجامعة.. خلي دول في شلتك

في الجامعة.. خلي دول في شلتك

نصادف أفراد تجمعنا معهم صداقات لا نعرف من أين بدأت أو إلي متي ستبقي، ولكن نتفق جميعًا أن شلة الأصدقاء بالجامعة تختلف عن أي صدقات أخري..

لذا عليك جمع أصدقاء لهم صفات معينة لتكون الشلة مكتملة وتبتعد عن فكرة "المصلحجية"

  • الدحيح

وجود الشخص المجتهد "الدحيح" ضمن الشلة يعفيك من البحث الدائم عن أخر مستجدات المواد الدراسية، فضًلا إنه سيكون دائم الحرص على عدم إغفالكم للمحاضرات، سيكون أشبه بالمنبه الذي يدق أجراسه قبل مواعيد المحاضرات والامتحانات، فضًلا عن أهميته القصوى في المشاريع الجماعية والأبحاث العلمية.

  • الحكيم

نحتاج دائمًا إلي الشخص الرزين والمتعقل في أمور الحياة الذي يتمتع بوجهة نظر ورؤية خاصة في مختلف الأمور، غالبًا هذا الشخص يكون "رمانة الميزان" في الشلة.. حلال المشاكل والأزمات التي قد تواجه كل فرد في المجموعة.

  • الضائع

الفرد الواحد دائم تغير الحالة المزاجية، وبالمثل المود العام للشلة يمكن أن يتغير بين ليلة وضحاها؛ هنا تأتي أهمية "الضائع" دائم الضحك صاحب الأفكار المجنونة، والمسؤول الرسمي عن الخروجات والأماكن وما يحسن مود الجميع.

  •  شبه منك

الشخص الذي يشبهك لديه الكثير من صفاتك يفهم طريقة تفكيرك، سيكون من أقرب الأصدقاء إليك، وسيسهل عليك كثير من الأمور، حضوره في كثير من المواقف سيمثل حضورك أنت أيضًا حتي لو كنت غائبًا

  • في كل حاجة

هناك أشخاص لديها نطاق واسع من المعرفة "ليهم في كل حاجة" أهميتهم في شلتك إفادتهم في الإجابة على أي سؤال" عايز تشتري حاجة تروح مكان تعرف معلومة عن حاجة معينة وهكذا "، بالإضافة إلي اجتهادهم النسبي في الدراسة، أو بمعني أخر هم الوسط بين الدحيح والضائع

نصيحة

معرفة الأشخاص الكنوز، وليس بالضرورة أن نصادق أشخاص لها نفس الطباع والعادات ومسار التفكير، التنوع مطلوب حتى بالأصدقاء حتى لا تقع في فخ أصحاب السوء أو العكس أصحاب تجعلك تفقد متع الحياة.

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة