رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار السمك اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023.. كيلو المكرونة والبلطي بكام النهاردة؟

أسعار السمك اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023.. كيلو المكرونة والبلطي بكام النهاردة؟

أصبحت أسعار الأسماك من أكثر السلع الغذائية التي تبحث عنها الأسر المصرية في الوقت الحالي، حيث ترغب العديد من الأسر في التعرف على أسعار السمك اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023 وخاصة كيلو المكرونة والبلطي.

وتعتبر وجبة السمك أفضل بديل للأسر بعد ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء وهي الدواجن لمستويات غير مسبوقة، وكذلك ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء التي تنتج عن الأبقار والجاموس والأغنام والماشية بأنواعها المختلفة لمعدلات كبيرة.

ويفضل العديد من الكبار والصغار وجبة الأسماك عن نظيراتها في الدواجن والماشية لكونها الذ في الطعم، هذا إلى جانب كونها غنية بالمواد الغذائية المهمة وفي مقدمتها الفسفور، بالإضافة إلى أنه يمكن طهوها بأكثر من طريقة تنال إعجاب أفراد الأسر.

وتختلف أسعار السمك في متاجر الجملة وعند الصيادين مقابل أسعارها لدى محلات التجزئة والمتاجر الكبرة لبيع المنتجات الغذائية بالسعر القطاعي، كما يختلف سعر السمك من نوع لآخر فهناك أنواع باهظة الثمن بينما هناك أنواع في متناول يد المستهك.

كما يرتفع سعر السمك الطازج الذي لم يمر على اصطياده وقت طويل عن السمك المجمد المحفوظ في مبردات منذ فترة، بالإضافة إلى زيادة سعر السمك المستخرج من البحر أو النيل عن سمك المزارع.

كيلو السمك بكام النهاردة؟

 ونستعرض أسعار السمك اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023، بحسب أحدث ما ورد من معاملات في أسواق التجزئة، وهي كالتالي:

- سعر كيلو السمك المكرونة السويسى: يتراوح من 100 إلى 125 جنيه للمستهلك.

- سعر كيلو السمك البلطى: يتراوح من 55 إلى 62 جنيه للمستهلك.

- سعر كيلو السبيط: يتراوح من 190 إلى 200 جنيه للمستهلك.

- سعر كيلو الكابوريا: يتراوح من 70 إلى 150 جنيه للمستهلك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية