رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية من المدارس بسبب الأمطار الأربعاء 15 فبراير؟

هل اليوم إجازة رسمية من المدارس بسبب الأمطار الأربعاء 15 فبراير؟

يشهد عدد من المحافظات حالة من الطقس السيئ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع تساقط أمطار غزيرة في بعض المناطق ومتفاوتة الشدة بمناطق أخرى، مما دفع العديد من أولياء الأمور للتساؤل هل اليوم إجازة من المدارس الاربعاء 15 فبراير بسبب الأمطار.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حذرت من استمرار موجة الطقس السيئ على مدار 6 أيام في مختلف المحافظات، حيث تشهد البلاد درجة برودة شديدة تصل إلى الصقيع وتساقط الثلوج في بعض المناطق، بداية من يوم الاثنين 13 فبراير وحتى يوم السبت 18 فبراير 2023.

هل يوجد مدارس اليوم الاربعاء؟

يعتبر قرار تعطيل الدراسة في المدارس من القرارات الطارئة التي تضطر الحكومة لاتخاذها في حالة وجود خطورة على أرواح الطلاب، وذلك في حالة سوء الأحوال الجوية بشكل ملحوظ، ويمكن اتخاذ قرار تعطيل المدارس بشكل عام على مستوى كافة المدارس الرسمية والخاصة في المحافظات المختلفة، كما يمكن اتخاذه بشكل جزء في المحافظات التي تتواجد فيها حالة الطقس السيئ.

هل اليوم إجازة من المدارس؟

ويمكن أن يصدر قرار تعطيل الدراسة في المدارس من عدة جهات رسمية، حيث تتمثل الجهة الأخرى في مجلس الوزراء، حيث يمكن تكليف وزارة التربية والتعليم بتوجيه مديرياتها في المحافظات بمنهج طلاب المدارس إجازة نتيجة لموجة الطقس السيئ أو لأي سبب آخر.

كما يمكن أن يصدر القرار من وزارة التربية والتعليم نفسها بالتنسيق مع مجلس الوزراء، في حالة رؤية الوزارة ان هناك خطورة على طلاب المدارس، وكذلك يمكن للمحافظ نفسه أن يتخذ قرار بشكل فردي بتعطيل الدراسة على عموم مدارس المحافظة.

هل اليوم إجازة رسمية في المدارس بسبب الأمطار؟

بالفعل اتخذت محافظة الإسكندرية قرار بتعطيل الدراسة نتيجة لسوء الأحوال الجوية، حيث قرر محافظة الإسكندرية، اللواء محمد شريف، منح المدارس إجازة اليوم، إلا أن هذا القرار لم يتم تطبيقه في أي من المحافظات الأخرى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية