رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم السبت 18 فبراير 2023 إجازة رسمية في مصر؟

هل اليوم السبت 18 فبراير 2023 إجازة رسمية في مصر؟

هل اليوم السبت 18 فبراير 2023 إجازة رسمية في مصر من الأسئلة التي ترددت بين العديد من المواطنين في الصباح الباكر، حتى يتمكنوا من تحديد مدى إمكانية الذهاب إلى إحدى المصالح الحكومية وإنهاء المهام المختلفة.

جاء ذلك السؤال تزمنًا مع الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج، حيث يتعتقد البعض أن هناك عطلة رسمية يتم الحصول عليها في ذلك اليوم.

​​​​​​​​​​​​​​

هل يوم السبت 18 فبراير إجازة؟

تستقبل جميع المصالح الحكومية موظفيها اليوم بشكل طبيعي، وذلك في مواعيدها المحددة، على اعتبار أنه يوم عمل كباقي أيام الأسبوع.

لن يتم الحصول على عطلة رسمية في مصر بليلة الإسراء والمعراج، الأمر الذي يجعله يوم طبيعي كباقي الأيام، فلا يوجد عطلة أو إجازة خاصة بذلك اليوم بالرغم من احتفال الجميع بتلك الليلة الخاصة.

يمر شهر فبراير دون الحصول على عطلة رسمية، فقد يتم الاكتفاء بالإجازات الأسبوعية التي يتم الحصول عليها بجميع المصالح الحكومية والوزارات المختلفة وكذلك الشركات.

هل اليوم إجازة؟

يعتبر يوم السبت إجازة رسمية في العديد من الأماكن المختلفة منها البنوك الحكومية، وغيرها من الشركات المختلفة التي تحصل على يومين كعطلة رسمية، وكذلك المدارس المختلفة في بعض المحافظات.

الجدير بالذكر، أن الإجازة التي يحصل عليها البعض اليوم السبت 18 فبراير ما هي إلا عطلة رسمية يتم الحصول عليها بشكل أسبوعي.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.