رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكم على نورهان خليل قاتلة أمها في بورسعيد بعد ورود رأي المفتي

الحكم على نورهان خليل قاتلة أمها في بورسعيد بعد ورود رأي المفتي

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد، حكمها يوم السبت 18 فبراير 2023، الحكم على نورهان خليل قاتلة أمها في بورسعيد بعد ورود رأي المفتي.

اعدام نورهان خليل قاتلة أمها

وقضت محكمة جنايات بورسعيد بالحكم بالإعدام شنقاً على نورهان خليل قاتلة، وذلك بعد ورود رأى فضيلة مفتي الجمهورية.

وكانت الجلسة الأولى لمحاكمة نورهان خليل قاتلة أمها بمساعدة عشيقها في محافظة بورسعيد، شهدت تقديم تنازل من والد نورهان بصفته ولي الدم عن الحق المدني في القضية، وطالب دفاع المتهمة بتخفيف الحكم بإعدام نورهان خليل.

قضية نورهان خليل قاتلة أمها

قضية نورهان خليل قاتلة أمها تعود إلى شهر ديسمبر من العام الماضي 2022، بعدما كشفت التحقيقات قيام المتهمة نورهان، طالبة في كلية الآداب بجامعة بورسعيد والبالغة من العمر 20 عام، بالتعاون مع عشيقها حسين فهمي، طفل يبلغ من العمر 15 عام، بقتل والدة المتهمة الأولى، داليا الحوشي، مشرفة عمال في مستشفى بورفؤاد العام، والبالغة من العمر 42 عام.

وأظهرت التحقيقات أن كل من المتهمة الأولى والمتهم الثاني دبر وعقدا العزم على قتل المجني عليها، وذلك بعد علمها بالعلاقة غير الاخلاقية التي تجمع بين المتهمين، وبيتا النية على التخلص من حياة والدة المتهمة الأولى.

وبعد الانتهاء من التحقيقات وسماع أقول المتهمين والشهود والاطلاع على الأدلة، قرر النائب العام، المستشار حماده الصاوي، إحالة المتهمة نورهان خليل إلى محكمة الجنايات، ما تقرر إحالة المتهم حسين فهمي، إلى محكمة الأحداث، لكون طفل لم يبلغ 15 سنة من عمره.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية