رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد غرة شهر شعبان 2023

موعد غرة شهر شعبان 2023

يعتبر شهر شعبان من الأشهر العربية التي يحرص فيها المسلمون على الإكثار من الأعمال الصالحة كما أنه يسبق شهر رمضان الكريم، لذا يهتم العديد من المسلمين بالتعرف على موعد غرة شهر شعبان 2023 متى يبدأ وينتهي.

ويُحدد موعد غرة شهر شعبان 2023 رؤية هلال الشهر، حيث يعتمد التقويم الهجري على حركة القمر في تحديد مواعيد بداية الشهر الهجرية والتي تصل إلى اثنى عشر شهراً.

ويسبق شهر شعبان شهر رجب وهو أحد الأشهر الحرم الأربعة التي ورد ذكرها في القرآن، كما يأتي بعد شهر شعبان شهر رمضان الكريم، وعدة شهر شعبان في السنة الهجرية هو الثامن.

غرة شهر شعبان 2023

تشير حسابات معهد البحوث الفلكية إلى أنه من المتوقع أن يتم ميلاد هلال شهر شعبان بشكل مباشر عقب حدوث الاقتران، ويحدث ذلك في تمام الساعة التاسعة والدقيقة 7 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي.

وتؤكد الحسابات أن حدوث الاقتران سيكون مساء يوم الاثنين 29 من رجب 1444 في التقويم الهجرية والذي يوافق يوم20 فبراير 2023 في التقويم الميلادي، وبذلك فإن غرة شعر شعبان ستكون يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023.

وبالتزامن مع هذا تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر شعبان بعد مغرب اليوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر رجب للعام الهجري 1444 والموافق يوم 20 فبراير في التقويم الميلادي، للتأكيد على موعد غرة شهر شعبان.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية