رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر كيلو لحم النعام 2023 في مصر.. رقم خرافي

سعر كيلو لحم النعام 2023 في مصر.. رقم خرافي

يعتبر لحم النعام من اللحوم التي من النادر إيجادها في الأسواق المصرية للمستهلكين، وذلك نظراً لارتفاع ثمنها مقارنة بلحوم الدواجن على سبيل المثال، وبالرغم من ذلك تهتم بعض الأسر بالبحث عن سعر كيلو لحم النعام 2023 في مصر.

وتعتبر تربية النعام في مصر محدودة حيث لا يقوم بتربيته غير عدد من المزارعة القليلة على مستوى الجمهورية، ويعود السبب في ذلك إلى ضعف الإقبال على شرائها لحومها، حيث تفضل الأسر شراء لحوم الدواجن البيضاء والبلدي ولحوم الأبقار والجاموس والمواشي.

كما أن بيض النعام الذي يتميز بحجمه الكبير لا يعتبر من المأكولات التي تقبل الأسر على شرائها بسبب حجمها الكبير للغاية، عذا الإضافة إلى ارتفاع سعر البيضة الواحدة والذي يصل إلى ما يزيد عن مائة جنيه للبيضة الواحدة.

مع العلم أن البيضة الواحدة من النعام يمكن أن تصنع وجبة تكفية لإطعام عشرة أشخاص، كما أن قشر بيضة النعام يتم بيعه بقيمة 30 جنيه للبيض الواحدة حيث يدخل في العديد من الصناعات، وتنتج النعامة الواحدة 50 بيضة في السنة الواحدة

 ولا يتم ذبح النعام إلا بعد أن يبلغ عمر يقرب من العام أو يزيد، وتبلغ قيمة فرخ النعام عمر شهر واحد فقط ألف جنيه، بينما يصل سعره في عمر الثلاثة اشهر ثلاثة آلاف جنيه، ويتم تحديد سعره بناء على سلالة كل نعامة على حدة.

سعر كيلو لحم النعام 2023 في مصر

يتراوح سعر كيلو لحم النعام 2023 في مصر ما بين 250 جنيه وحتى 270 جنيه للكيلو الواحد، ويتم تحديد السعر بحسب سلالة النعامة نفسها وكذلك طبيعة اللحم هل هو خالي من الدهن أم لا.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية