رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم التأسيس إجازة رسمية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص؟

هل يوم التأسيس إجازة رسمية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص؟

يرغب العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، في معرفة الإجابة عن سؤال هل يوم التأسيس إجازة رسمية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص، ليتمكنوا من التخطيط للعطلة التي تنتظرهم بالطريقة التي تروق لهم سواء الاستعداد للسفر أو الزيارات العائلية وغيرها من الأفكار المختلفة.

ينتظر جميع الموظفين في القطاعات والهيئات المختلفة عطلة رسمية للتخلص من الروتين اليومي، وخلق يوم مختلف عن سائر أيام الأسبوع.

​​​​​​​

هل يوم التأسيس السعودي إجازة رسمية؟

يحصل جميع العاملين في المصالح الحكومية والقطاع الخاص على إجازة رسمية تزامنًا مع يوم التأسيس السعودي، الذي يعد من أهم الاحتفالات الوطنية في المملكة العربية السعودية، إلا أن العطلة المقررة قد تختلف تبعًا لمكان العمل الخاص بكل موظف.

وسيتمتع موظفو الجهات الحكومية بإجازة مطولة تمتد لتصل إلى 4 أيام، وذلك كونها تأتي في نهاية الأسبوع، حيث تم تحديد إجازة يوم التأسيس السعودي ليأتي يومي الأربعاء والخميس 22 و23 فبراير.

​​​​​​​

إجازة يوم التأسيس 2023

وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص فقد تقتصر الإجازة على يوم واحد فقط وهو يوم الأربعاء 22 فبراير، وفي حالة تطلبت الحاجة لعمل الموظف خلال يوم الإجازة فيكون من حقه الحصول على أجر إضافي.

ويرجع الاحتفال بذكرى يوم التأسيس في المملكة إلى أمر ملكي أصدره خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي، في يناير 2022، بتخصيص 22 فبراير من كل عام ميلادي للاحتفال ذكرى تأسيس الدولة السعودية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.