رئيس التحرير أحمد متولي
 ضوء أزرق في سماء الإسكندرية يثير الرعب بين المواطنين.. ما سر ظهوره؟

ضوء أزرق في سماء الإسكندرية يثير الرعب بين المواطنين.. ما سر ظهوره؟

أثار ضوء أزرق في سماء الإسكندرية حالة من الجدل الواسعة والتوجس بين المواطنين، وخاصة مع ربط العديد منهم ذاك الضوء بالزلزال الذي وقع في مصر مساء أمس الاثنين، فما الحقيقة وهل له علاقة وغيرها من الأسئلة التي تجد إجابتها في هذا التقرير.

بعد ساعات من الزلزال وفي تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل ظهر ظوء أزرق في سماء الإسكندرية، وهو ما أثار الذعر بين المواطنين، لتتردد العديد من الأقاويل والروايات في هذا الشأن وربطها بوقوع زلزال كبير، وغيرها من الخرافات.

سر ظهور ضوء أزرق في سماء الإسكندرية

أوضح الدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، سر الضوء الأزرق الذي بات من أهم الأحداث في الإسكندرية على مدار الساعات الأخيرة، موضحًا أنه ليس له أي علاقة بالزلزال على الإطلاق.

وأكد الهادي، أنه لا يوجد ما يسمي تنبأ بالزلازل وأن السماء لا تضئ بضوء معين قبل حدوث الزلزال، مشيرًا إلى أنه ليس هناك أي طريقة لمعرفة مواعيد حدوث الزلزال.

ونفى رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، كل ما تردد حول لتنبأ بوقوع تسونامي، وغيرها من الأقاويل المنتشرة، محذرًا من الإنسياق وراء الشائعات.

واتضح أن حقيقة الضوء الأزرق خارج من حدائق المنتزه التي كان يقام بداخلها إحد الحفلات، وهو الأمر الذي كان من شأنه إنعكاس الضوء المتحرك في السماء الذي شاهده سكان شرق الإسكندرية بوضوح خاصة قاطني مناطق المندرة والعصافرة لقربهم من حدائق المنتزة.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.