رئيس التحرير أحمد متولي
 اعصار تسونامي الإسكندرية.. مجلس الوزراء يعلق على احتمالية حدوثه

اعصار تسونامي الإسكندرية.. مجلس الوزراء يعلق على احتمالية حدوثه

علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الأنباء التي ترددت عبر عدد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تربط ما بين حدث انحسار لمياه الحبر بما أسماه بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن احتمالية حدوث اعصار تسونامي الإسكندرية.

اعصار تسونامي

 وتحدث المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في منشور رسمي لها، أنه تم التواصل مع الجهات المختصة للاستعلام عن انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بنسبة كبيرة ما ينبئ بوقوع تسونامي في محافظة الإسكندرية.

وأكد المركز الإعلامي أن الجهات المختصة أكدت عدم صحة ما تم تداوله جملة وتفصيلا بشأن احتمالية وقوع تسونامي في مصر نتيجة لانحسار المياه في عدد من شواطئ الجمهورية.

تسونامي الاسكندرية

ونوه مركز مجلس الوزراء الإعلامي، أن انخفاض منسوب المياه في عدد من الشواطئ يعتبر ظاهرة طبيعية تحدث بشكل دوري، مضيفاً أن هذه الظاهرة ترتبط بحركتي المد والجزر.

وشدد مجلس الوزراء من خلال مركزه الإعلامي أنه لا علاقة مطلقا باحتمالية حدوث تسونامي بسبب انحسار المياه في بعض الشواطئ بالجمهورية.

يأتي هذا في الوقت الذي كانت قد رصدت محطات رصد حركة المياه في البحار، حدوث انخفاض في منسوب المياه بتلك الشواطئ، حيث يرتفع المنسوب مرة أخرى في موعد محدد بشكل طبيعي.

وهو ما دفع عدد من صفحات التواصل الاجتماعي الزعم بأن هذا الأمر يُعد مؤشر على احتمالية حدوث تسونامي وشيك في محافظة الإسكندرية أو بعض المحافظات الساحلية، وهو الأمر الذي نفاه مجلس الوزراء اعتماداً على رأي الجهات المختصة جملة وتفصيلاً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية