رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو مرض نهلة رمضان الغامض؟..بطلة الأثقال فقدت الحركة وتنزف باستمرار

ما هو مرض نهلة رمضان الغامض؟..بطلة الأثقال فقدت الحركة وتنزف باستمرار

تعاني بطلة مصر في رفع الأثقال من مرض غامض يعجز الأطباء عن تشخيصه، حيث ظهرت عليها العديد من الأعراض وسط تدهور حالتها الصحية.

وكشف مصادر مقربة من لاعبة رفع الأثقال الأولمبية، نهلة رمضان، ترقد في الوقت الحالي في إحدى مستشفيات محافظة الإسكندرية، التي تقيم بها، نتيجة لما تعانيه من أعراض خطيرة بدأت بظهور نزيف دموي من الفم والأنف.

وتطورت الحالة الصحية للاعبة نهلة رمضان إلى فقدان قدرتها على الحركة بمفردها بشكل مشابه كثيراً للحالة الصحية للاعب النادي الأهلي السابق، مؤمن زكريا، حيث أصبحت عاجزة عن الحركة بمفردها وتحتاج لمساعدة الآخرين.

وتدهورت الحالة الصحية لبطلة مصر الأولمبية في رفع الأثقال نهلة رمضان، حيث تسبب النزيف المستمر في إصابتها بحالة من الضعف العام، وبالرغم من إجراء العديد من الفحوصات الطبية لها إلا أنه لم يستقر الأطباء حتى الآن على طبيعة مرضها.

ورجحت مصادر طبية أن تكون نهلة رمضان مصابة بمرض مناعي يسمى بالذئبة الحمراء في المفاصل، وهو ما تسبب في حالة من التيبس في مفاصل جسدها فأصبحت عاجزة عن الحركة.

وأضافت المصادر أن نهلة رمضان تعاني بجانب مرض الذئبة الحمراء من مرض أخر وهو سيولة في الدم، مما يتسبب في حالة من النزيف المستمر لها بدون توقف.

وتعتبر نهلة رمضان من أبطال مصر في رياضة رفع الأثقال، حيث حصلت على ميداليتين فضيتين في بطولة العالم لرفع الأثقال والتي كانت قد أقيمت في دولة التشيك، كما حصد 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم في كندا للكبار وكان تبلغ 16 سنة فقط من عمرها أنذالك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية