رئيس التحرير أحمد متولي
 اللصوص سرقوا مواسير مسجد بدمياط وتركوه بلا مياه.. واقعة غريبة بالصور

اللصوص سرقوا مواسير مسجد بدمياط وتركوه بلا مياه.. واقعة غريبة بالصور

في واقعة غريبة من نوعها أقدم عدد من اللصوص على سرقة مواسير مسجد إحدى مدن محافظة دمياط، حيث تفاجأ المصلين بالواقعة قبل أداء فريضة الفجر.

تعود بداية الواقعة مع انطلاق أذان صلاة الفجر ليتوافد المصلين من أهالي مدينة الروضة الواقعة في مركز فارسكور بمحافظة دمياط على مسجد الزاوية.

وبعد محاول العديد من المصلين للوضوء بمياه المسجد واستخدام الحمامات الخاصة به بانقطاع المياه لسبب غير معلوم بالرغم من توافرها في بقية أماكن المنطقة.

وبدأ المواطنون في البحث عن السبب في انقطاع المياه في محاولة لإصلاحه واستعادة المياه مرة أخرى داخل المسجد لإتمام الصلاة، إلا أنهم تفاجئوا بواقعة غريبة تتمثل في عدم وجود المواسير المصنوعة من مادة الزهر التي تتواجد خارج المسجد وتوصل المياه إلى داخله.

وتبين المصلون أن اللصوص قد سرقوا المواسير بعدما اغلقوا محبس المياه حتى لا يلاحظ أحد من سكان المنطقة ما يقوموا به، وبالفعل نجح اللصوص في تخليص جزء كبير من المواسير وسرقتها بهدف بيع، حيث يتم بيع المواسير الزهر بسعر مرتفع.

 وبعدما اكتشف سكان المنطقة الحادثة بادر إمام مسجد الزاوية في مركز فارسكور بمحافظة دمياط بالاتصال بالشرطة، وبالفعل بعد حضور الجهات الأمنية تبين حقيقة الواقعة، حيث لم تتواجد المواسير وتم تحرير محضر بالواقعة وبدء عمليات البحث عن المتسبب.

وبالرغم من كون المنطقة مأهولة بالسكات ويتواجد فيها العديد من المحلات، إلا أنها تفتقد لوجود أي من كاميرات المراقبة، وهو الأمر الذي جعل هناك صعوبة في التعرف على مرتكب الواقعة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية