رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تنزل الرواتب رجب 1444 فبراير 2023؟ الصرف خلال ساعات

متى تنزل الرواتب رجب 1444 فبراير 2023؟ الصرف خلال ساعات

يتزامن مع الأسبوع الأخير من كل شهر ميلادي صرف مرتبات الموظفين في الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية بالمملكة، ويتساءل العديد منهم في هذا التوقيت متى تنزل الرواتب رجب 1444 فبراير 2023؟.

 وتتولى الحكومة عملية إيداع الرواتب في حسابات الموظفين والعاملين في الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية المختلفة، حيث يتم الإعلان عن موعد صرف راتب العاملين بالدولة بعد الانتهاء من عملية الإيداع.

متى تنزل الرواتب فبراير 2023؟

من المقرر أن يتم صرف رواتب شهر فبراير 2023 والموافق شهر شعبان للعام الهجري 1444، خلال ساعات حيث تقرر صرفها يوم الاثنين السابع والعشرين من شهر فبراير الجاري والموافق يوم السابع من شهر شعبان الجاري.

ويشار إلى أن آخر الإحصائيات التي أعدتها الهيئة العامة للإحصاء في المملكة، كانت كشف عن متوسط الرواتب التي يتقاضها الموظفين في القطاع الحكومي بالمملكة، والذي يبلغ 10،784 ريال، ويشمل هذا الرقم الراتب الأساسي والمكافآت التي يتقاضها الموظف، كما أوضحت الإحصائيات أن متوسط رواتب العاملين في القطاع الخاص بالمملكة يبلغ  7،584 ريال.

وكانت وزارة المالية في المملكة أعلنت عن الزيادة التي تم تطبيقها بمناسبة شهر رمضان المبارك، إضافة إلى أن الرواتب، مشيرة إلى أن هذه الزيادة تختلف من درجة إلى أخرى بين الموظفين ومن قطاع إلى أخر الذي يعمل فيه الموظف، وذلك بناء على ما تحدده وزارة المالية وفقاً لعدة ضوابط وشروط.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية