رئيس التحرير أحمد متولي
 كم باقي على يوم العلم 2023؟ أيام قليلة

كم باقي على يوم العلم 2023؟ أيام قليلة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمر ملكي ينص على تحديد يوم وطني للاحتفال بالعلم السعودي، وفي سبيل ذلك يرغب العديد من المواطنين في التعرف كم باقي على يوم العلم 2023 والذي تفصلنا عنه أيام قليلة.

وكان أول مارس 2023 الجاري شهد صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بتخصيص يوم للاحتفال بمناسبة العلم السعودي، وذلك انطلاقاً من قيمة العلم الوطني التي تمتد على مدار تاريخ الدولة السعودية منذ أن تم تأسيسها في العالم 1139هـ الموافق 1727م.

حيث يرمز العلم السعودي بشهادة التوحيد التي تتوسطه إلى رسالة السلام والإسلام التي تأسسها عليها الدولة السعودية المباركة، بينما يرمز السيق إلى القوة والأنفة وعلو الحكمة ومكانة المملكة.

وأوضح الأمر الملكي أنه على مدى نحو 3 قرون كان العلم السعودي شاهداً على حملات توحيد البلاد التي خاضتها الدولة السعودية، واتخذ المواطنون راية للعز شامخة لا تُنكّس.

وأكد الأمر على أن يوم العلم السعودي 2023، يأتي إيماناً بما يشكله العلم من أهمية بالغة بوصفه مظهراً من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها ورمزاً للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية.

متى يوم العلم 2023؟   

وبناء على الأمر الملكي والذي نص على أن يوم 27 ذي الحجة 1355هجرياً الموافق 11 مارس 1937م، هو اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز العلم بشكله الذي نراه اليوم، فقد تقرر أن يتم تخصيص يوم الحادي عشر من شهر مارس من كل عام ميلادي يوم العلم السعودي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية