رئيس التحرير أحمد متولي
 أوقات الدوام في رمضان 2023 داخل المصالح الحكومية المختلفة

أوقات الدوام في رمضان 2023 داخل المصالح الحكومية المختلفة

يتساءل العديد من الموظفين عن أوقات الدوام في رمضان 2023، مع اقتراب بداية الشهر المبارك الذي يتم خلاله تقليص مواعيد العمل في مختلف المصالح الحكومية بالمملكة العربية السعودية.

أعلنت المملكة العربية السعودية، مواعيد العمل الخاصة بشهر رمضان لمختلف المصالح الحكومية، ليتعرف جميع العاملين على الأوقات المحددة للعمل التي سيتم تطبيقها على مدار شهر رمضان.

مواعيد الدوام بالبنوك في رمضان 1444

حدد البنك المركزي السعودي، مواعيد الدوام الرسمي في كافة بنوك المملكة، موضحًا أن بداية العمل داخل البنوك لاستقبال العملاء تكون بداية من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً داخل الفروع.

وبالنسبة لمراكز التحويل يستعل العمل بها في تمام الساعة 9.3 صباحًا، على أن يستمر حتى 5.3 مساءً، وفقًا لما أعلنه البنك المركزي.

​​​​​​​

الدوام المدرسي في رمضان 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، الدوام الرسمي للمدارس لتبدأ من الساعة التاسعة أو العاشرة صباحًا وفقًا لما قامت بتحديده مديريات المناطق في السعودية.

أوقام الدوام في رمضان بالمصالح الحكومية

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، تقليص ساعات العمل بجميع المصالح الحكومية المختلفة، وفقًا لتعدلات قانون العمل السعودي، حيث يبدأ الموظف عمله في تمام الساعة 10 صباحًا وينتهي من مهامه في تمام الساعة 3 مساءً.

 كما ينص قانون العمل السعودي على زيادة أجر الموظف في حالة عمله لساعات إضافية بعد المواعيد الرسمية في رمضان، وتكون نسبة الزيادة فدرها 25% من الراتب الأساسي خلال النهار، و50% زيادة إذا عمل بالساعات الإضافية ليلًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.