رئيس التحرير أحمد متولي
 أقوال سائق قطار قليوب تكشف السبب الحقيقي للحادثة

أقوال سائق قطار قليوب تكشف السبب الحقيقي للحادثة

كشفت أقوال سائق قطار قليوب الذي تعرض لحادث مساء يوم الثلاثاء 7 مارس 2023، عن السبب الحقيقي في الحادثة مما تسبب في خروج القطار عن القضبان مما أدى إلى حدوث وفيات وإصابات بين الركاب.

واعترف سائق قطار قليوب خلال أمام الجهات المختصة بالتحقيق معه، أنه غفل عن المكان الذي من المفترض أن يقوم بالتهدئة عنده قبل أن يتم الدخول إلى محطة قليوب، وهو ما جعله يدخل إلى المحطة بسرعة وفقد التحكم في قيادة القطار حتى تم الاصطدام بالصدادات الخاصة بالمحاطة.

يشار إلى الساعة السابعة و 20 من مساء الثلاثاء شهدت تجاوز سائق قطار ركاب يحمل رقم «557» في محطة قليوب السيمافور المغلق والذي يعتبر بمثابة إشارة المرور للقطارات، واستمر سائق القطار في السير وهو الأمر الذي تسبب في دخول القطار إلى السكة المنتهية بالجزء الخاص بالحماية في نهاية الطريق.

ونتج عن الحادث خروج العربة الأولى والجرار للقطار عن قضبان السكة الحديد، وهو الأمر الذي تسبب في وقوع عدد من الإصابات المتواجدين خارج العربة الأولى للقطار.

وكشفت وزارة الصحة والسكان في بيان لها عن الحصيلة النهائية لضحايا ومصابي حادث قطار قليوب، مشيرة إلى أن الحادث أسفر عن وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين.

وعلى خلفية الحادث قرر رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار عدلي جاد، فتح تحقيق عاجل في حادث قطار أمس، وأوضحت النيابة الإدارية في بيان لها أن الحادث تسبب في عدد من الوفيات والمصابين بالإضافة إلى حدوث تلفيات في جسم القطار والمحطة بسبب الحادث.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية