رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلامي شهير يدعو المواطنين إلى تناول لحم الحمير والأحصنة (فيديو)

إعلامي شهير يدعو المواطنين إلى تناول لحم الحمير والأحصنة (فيديو)

تناول مقدم برنامج آخر النهار على فضائية «النهار»، تامر أمين، خلال فقرة من حلقة أمس الأربعاء، واقعة القبض على جزار باكستاني في الدقهلية؛ لبيعه لحوم الأحصنة للمواطنين.

وقال أمين: «الجزار اعترف أنها لحمة أحصنة، ولما سألوه كيف يبيعها وهي ممنوعة، برر موقفه بأنها حلال، فردوا عليه بأنهم لا دخل لهم بالحكم الشرعي ولا يتعاملون إلا من خلال القوانين التي تحدد ما هو مصرح به وما هو على نقيضه».

وأضاف أمين: «رجال التموين على حق هم مش شيوخ ولا جايين من الأزهر ولا مجمع البحوث الإسلامية، ولحوم الحمير والأحصنة مش مصرح بها في مصر، والراجل ماسك على كلمة حلال مش حرام وقالهم أنا لو بعت لحوم البقر محدش هيشتري لإنها غالية وأنا ببيع الكيلو بـ 160 جنيه».

وتابع: «مش عارف إزاي هو بيبيع بـ 160 جنيه، إذا كان الحمار غالي، الحمار دلوقتيمن 12 إلى 17 ألف جنيه في السوق، فانت لو بتدبح حمير هتبيع غالي، والحصان كمان غالي، فإزاي كيلو لحم الحصان بـ 160».

وتساءل أمين: «إحنا ليه مش بناكل لحم أحصنة وحمير؟»، مضيفا:  «عارف إن كلامي ممكن يكون صادم، لحمهم بيتباع ويؤكل في دول كتير من العالم، منهم دول متقدمة، لحم الأحصنة من الأطباق الغالية جدا في باريس».

وقال مقدم البرنامج: «على رأي الراجل الباكستاني هو حلال، مفيش حاجة في شرعنا تمنع لحم الأحصنة أو الحمير، بيتهيألي».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011