رئيس التحرير أحمد متولي
 نوة الحسوم بالإسكندرية.. كام يوم ومتى تنتهي؟

نوة الحسوم بالإسكندرية.. كام يوم ومتى تنتهي؟

تعيش المدينة الساحلية خلال الأيام الجارية حالة من عدم الاستقرار في الطقس، بالتزامن مع نوة الحسوم بالإسكندرية، حيث يتساءل العديد من المقيمين في المحافظة نوة الحسومات في الإسكندرية كام يوم متى تنتهي.

ورفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعدادات ترقباً للأجواء الجوية السيئة نتيجة لتأثير نوة الحسوم بالإسكندرية، حيث تم إعلان حالة الطوارئ للتعامل مع تجمعات المياه نتيجة لهطول الأمطار، وكذلك الدفع بنحو 152 سيارة ومعدة في بجميع أنحاء المحافظة وخاصة المناطق الساخنة.

ما هي نوة الحسوم بالإسكندرية؟

هي واحدة من أشد النوات التي تضرب محافظة الإسكندرية في النصف الأول من شهر مارس في كل عام ميلادي، ويصاحبها هطول أمطار بدرجات متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة وصولاً إلى رعدية غزيرة.

وتضرب نوة الحسوم بالإسكندرية مناطق متفرقة من المحافظة إلى أنها تتركز في أغلب الأحيان بمناطق العامرية والعجمي وكذلك حي المنتزه.

وتشهد الأجواء في محافظة الإسكندرية بالتزامن مع نوة الحسومات أو الحسم هطول أمطار رعدية غزيرة يصاحبها نشاط في حركة رياح جنوبية غربية، بالتزامن مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

نوة الحسومات كام يوم ومتى تنتهي؟

تبدأ نوة الحسوم بالإسكندرية مع نهاية النصف الأول من شهر مارس، ووافق هذا الموعد مع يوم الاثنين 14 مارس 2023، وتستمر التقلبات الجوية على مستوى المحافظة على مدار أسبوع كامل، حيث تشهد الأحوال الجوية تحسناً ملحوظاً بعد ذلك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية