رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023 الرسمية.. تستمر حتى نهاية إجازة العيد

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023 الرسمية.. تستمر حتى نهاية إجازة العيد

أعلن مجلس الوزراء، مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023 وعيد الفطر، بعد الموافقة على مشروع قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة على مدار الشهر.

ينشر شبابيك مواعيد غلق المحال التجارية المختلفة، وكذللك المطاعم والمولات، وغيرها، على مدار شهر رمضان المبارك 2023، والتي تمتد حتى نهاية إجازة عيد الفطر.

موعد غلق المحلات في شهر رمضان 2023

من المقرر، أن تغلق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات، وكذلك البازارات يوميًا في تمام الساعة 2 صباحًا، خلال شهر رمضان المبارك.

بينما تستمر خدمة التوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات المختلفة، وذلك وفقًا لنص مشروع القرار الذي تم الموافقة عليه.

على الجانب الآخر، تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية بمواعيد الغلق الخاصة بها والتي تنتهي في تمام الساعة 10 مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

 قرار غلق المحلات في رمضان

ينص مشروع القرار، على ألا تخضع محال البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران المتفرقة على مستوى الجمهورية إلى المواعيد المشار إليها، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.

 يجدر الإشارة إلى أن تلك المواعيد التي تم الإعلان عنها يبدأ تطبيقها اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 22 من مارس 2023، وذلك حتى نهاية عيد الفطر المبارك.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.