رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جميل ألكساندر ترميوتس مسلم وما هي ديانته الحقيقية مفاجئة؟

هل جميل ألكساندر ترميوتس مسلم وما هي ديانته الحقيقية مفاجئة؟

في حفل بهيج ملكي حفل زفاف ابنتهم الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، مساء يوم الأحد 12 مارس 2023، على شخص من خارج العائلة الملكية، مما دفع العديد للتساؤل هل جميل ألكساندر ترميوتس مسلم.

وأقامت الملكة رانيا العبدالله والدة الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني، حفل حناء لابنتها، حيث تضمن الحمل العديد من المظاهر الاحتفالية المأخوذة من التراث الأردني بما فيها من أغاني شعبية وتراثية أردنية.

وربما تفاجأ العديد من المهتمين بمتابعة الأخبار الملكية في الأردن بخبر ارتباط ابنة ملك الأردن على شخص غير أردني وليس معروف في الأوساط العامة سواء في الأردن أو على مستوى دولته الأم أيضاً.

ولا يعرف العديد من معلومات كافية عن ألكساندر ترميوتس، غير أنه شاب من مواليد كاراكاس عاصمة فنزويلا في العام 1994 ويبلغ من العمر 29 عام، وينحدر من أسر تتكون من أختين هو أكبرهم.

إلا أنه بتتبع مسيرة ألكساندر ترميوتس نجد أنه انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في ولاية نيويوك، حيث درس في جامعة فلوريدا الدولية وحصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال.

 والتحق ألكساندر ترميوتس بواحدة من أكبر المتاجر التي تعمل في مجال التجزئة بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كما أسس إحدى شركات التي تعمل في القطاع المالي، وهو شريك فيها في الوقت الحالي.

ديانة جميل ألكساندر ترميوتس؟

تفيد تقارير تستند إلى مصادر مقربة من ألكساندر ترميوتس بأنه يعتنق الدين الإسلامي بعدما أشهر إسلامه قبل الارتباط من الأميرة إيمان بنت الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية