رئيس التحرير أحمد متولي
 مكافأة التقنية متى تنزل في حسابات الطلاب لشهر شعبان 1444

مكافأة التقنية متى تنزل في حسابات الطلاب لشهر شعبان 1444

تعتبر الكلية التقنية من أنظمة التعلم الحديث في المملكة، وهي عبارة عن عدة كليات حكومية تتبع مباشرة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، يتساءل العديد من منتسبي الكلية عن مكافأة التقنية متى تنزل في حسابات الطلاب لشهر شعبان 1444.

 وتطبق الكلية التقنية نظام التعليم والتدريب عن بعد من خلال نظام بلاك بورد الإلكتروني، وتمنح الطلاب من الذين أتموا الدراسة بها على نظام البلاك بورد شهادة الدبلوم المعتمدة من المؤسسات العامة للتدريب التقنية والمهني.

وتتعاون الكلية التقنية مع عدد من أفضل المنظمات المتخصصة حول العالم في مجالات التدريب التطبيقي، وتنتشر فروعها على مستوى 18 فرع بالمناطق المختلفة، حتى وصل عدد المتدربين بها إلى نحو 100 ألف متدرب من الجنسين.

وتقدم الكلية التقنية للطلاب المنتسبين لها في مختلف فروعها الثمانية عشر في عموم المملكة مكافآت مالية، من أجل مساعدتهم على التعلم ورفع معدلات التدريب التقني والمهني في البلاد.

ويتم صرف مكافأة التقنية على حسابات الطلاب والطالبات في البنوك، حيث تصل قيمة المكافأة المنصرفة للطلاب بشكل شهري نحو ألف ريال سعودي.

موعد نزول مكافأة التقنية  

يتم صرف مكافأة التنقية بنهاية كل شهر هجري، وهو ما يعني أنه من المنتظر أن يتم صرفها في يوم السابعة والعشرين إلى يوم ثلاثين من شهر شعبان 1444 الجاري، بحيث ستنزل في حسابات الطلاب البنكية بعد أن يتم إيداعها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية